إبراز التجربة المسرحية للمخرج أحمد الجابري في كلية البريمي

الرؤية: رعى سعادة السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ البريمي برنامج حوار الرواد الذي تنظمه الجمعية العُمانية للكتاب والأدباء بالمحافظة بقاعة الندوات بكلية البريمي الجامعية؛ حيث استضاف المخرج المسرحي أحمد بن محمد الجابري، وحاورته الدكتورة وفاء الشامسية.

واستعرض الجابري تجربته الفنية والمسرحية، وبدأ الحوار باستعراض مشاهد متنوعة من الأعمال المسرحية التي عمل عليها الجابري خلال فترة التسعينيات من القرن الماضي، كما تناول الحديث سردا تاريخيا عن علاقة الجابري بالمسرح منذ أن كان طالبا في المرحلة الابتدائية وحتى حصوله على منحة مقدمة من المعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت، ليكون وزملاؤه الخمسة أول عمانيين يبتعثون للمعهد.

وتخصص الجابري في التمثيل والإخراج، وبدأ عمله كمخرج عام 1990، وأخرج أول عمل له عام 1991م، ليصل مجموع الأعمال التي قدمها خلال فترة التسعينيات إلى 12 عمل مسرحي برفقة مجموعة من الأسماء التي ما زالت تعطي في هذا المجال.

وشهدت الفعالية تقديم شهادات من قبل الحضور؛ حيث أشاد الجميع بجهود الجابري في إثراء الحراك المسرحي والفني وتأهيل العديد من الكوادر الشابة التي أصبح لها دور كبير في العمل المسرحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *