“التعليم العالي” تستضيف اجتماع رؤساء لجان معادلة المؤهلات بـ”دول التعاون”

مسقط – الرؤية: استضافتْ وزارة التعليم العالي، أمس الإثنين، الاجتماعَ الثامن عشر للجنة رؤساء لجان معادلة شهادات التعليم العالي بدول مجلس التعاون، بحضور مسؤولين ومُختصين من الأمانة العامة لدول مجلس التعاون،

وإدارات معادلة المؤهلات الدراسية بدول المجلس.. ترأس الاجتماع سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي.

وقال سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي: إنَّ اللقاء يتم عقده بشكل سنوي في دول مجلس التعاون الخليجي، ويهدف لتبادل الخبرات والخروج ببعض القرارات ذات الاهتمام المشترك في مجال معادلة المؤهلات الصادرة عن دول الابتعاث غير دول مجلس التعاون.

وناقشت اللجنة أبرز مستجدات الموقع الإلكتروني الموحد للجنة رؤساء معادلة الشهادات لدول المجلس، كما جرى مناقشة الضوابط والمعايير والدراسات في التعليم عن بُعد (التعلم الإلكتروني)، إضافة لممارسات جهات التعليم العالي بدول المجلس في مجال مكافحة الشهادات الوهمية. وتمَّ الاتفاق على تبادل المعلومات بهذا الشأن بين الدول وزيادة الوعي الإعلامي، والعمل على وضع تشريعات قانونية لمكافحة هذه الظاهرة. ودرست اللجنة مشروع توحيد شهادة المعادلة لمواطني دول المجلس الصادرة من أي دولة خليجية حسب الأنظمة المعمول بها في كل دولة، وآلية الاعتراف بها.

وتمَّ الاتفاق على إقامة ورشة عمل للجان معادلة المؤهلات على مستوى مديري إدارات المعادلة حول الاستخدامات المثلى للأطر الوطنية في الدول الأجنبية لمعادلة الشهادات بدول المجلس في مقر الأمانة العامة لدول مجلس التعاون.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *