الجامعة العربية المفتوحة تحتفل بتخريج الدفعة السابعة

مسقط – الرؤية: احتفلت الجامعة العربية المفتوحة بمسقط، بتخريج الدفعة السابعة من طلابها، والتي ضمت خريجي الدبلوم والبكالوريوس والماجستير من طلاب التعليم المفتوح، وكذلك الدفعة الثانية من الطلاب المبتعثين من مركز القبول الموحد بنظام التعليم المنتظم للعام الأكاديمي 2017/2018، ورعى الاحتفال معالي الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي وزير العدل.
وبدأ الاحتفال بكلمة ألقاها الدكتور موسى بن عبد الله الكندي مدير الجامعة في السلطنة؛ الذي نقل تحيّات رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد إبراهيم الزكري وكافة الطاقم الأكاديمي والإداري في الجامعة بهذه المناسبة، وبيَّن بعض مظاهر التطور والرقي الأكاديمي الذي يحظى به فرع الجامعة في السلطنة، قائلا إنّ الجامعة أضافت في السلطنة برامج جديدة ضمن محفظتها الأكاديمية؛ حيث تم الحصول على الموافقة على طرح برنامج البكالوريوس في المحاسبة، إضافة إلى برنامج البكالوريوس في القانون الذي حقق بداية مبشرة واستقطب العشرات من الطلاب مما يدل على تمكن الجامعة من استشراف حاجة سوق العمل إلى هذا التخصص، متوقعا النجاح للبرنامج في توفير المتخصصين القانونيين في المجالات المختلفة إضافة إلى التدريب و تطوير المهارات.
وأشار الدكتور الكندي في كلمته إلى دور الجامعة في دعم الأنشطة الطلابية والجماعات الطلابية حيث دعمت الجامعة أكثر من 13 نشاطًا طلابيًا، إضافة إلى المحاضرات والملتقيات والندوات. واختتم الكندي كلمته بدعوة الخريجين إلى العمل لبناء هذا الوطن وتطويره والإسهام بإيجابية وتفاؤل لتحقيق رؤى السلطنة.
وألقت الخريجة شيخة بنت حارب السعدية تخصص بكالوريوس تقنية المعلومات والحوسبة كلمة الخريجين، عبرت خلالها عن مظاهر الفرح والسرور والغِبطة التي تشعر بها وزملاؤها الخريجون.
وخلال الاحتفال قدمت فرقة رتاج الإنشادية أوبريت “تحية وطن وعلم” الذي أسعد الحضور بإنشاد قصائد عن الوطن حبا وولاء، والعلم حرصا وتفانيا، والجامعة بيئة ومعرفة، ليكون واحدا من مظاهر الاحتفال التي أبهجت الحاضرين وقدمت نموذجا فنيا راقيا.
وخرَّجت الجامعة العربية المفتوحة في السلطنة خلال هذا الحفل 404 طلاب وطالبات في تخصصات متعددة، من خريجي الماجستير في التربية في برنامجي القيادة التربوية وتكنولوجيا التعليم والبكالوريوس والدبلوم في برامج تقنية المعلومات والحوسبة وإدارة الأعمال واللغة الإنجليزية وآدابها، متضمنة الدفعة الثانية من الطلاب المبتعثين من مركز القبول الموحد حسب نظام التعليم المنتظم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *