«العربية المفتوحة» تطرح بكالوريوس القانون

الشبيبة: قال رئيس قسم القبول والتسجيل بالجامعة العربية المفتوحة يوسف بن ناصر الحسيني: تستعد الجامعة العربية المفتوحة لاستقبال دفعة جديدة من أبنائها الطلبة في شتى التخصصات الأكاديمية، إذ إن الفصل 

الدراسي الأول من العام الأكاديمي 2018 /‏‏2019م سينطلق بتاريخ 23 سبتمبر 2018م، وفي هذا الصدد قامت الجامعة مؤخراً بطرح برنامج بكالوريوس القانون كإضافة نوعية إلى برامجها المتوافرة بالجامعة. التخصص الجديد يتوقع أن يخدم شريحة كبيرة من المجتمع الراغبين في الالتحاف ببرامج القانون، كما يتوقع أن البرنامج سيحتضن أول دفعة له بدءاً من الفصل الأول للعام الأكاديمي 2018/‏‏2019م.

وأضاف الحسيني: إضافة إلى البرنامج الجديد فإن الجامعة توفر العديد من البرامج الأكاديمية في درجة الدبلوم والبكالوريوس وهذه البرامج تتمثل في إدارة الأعمال وتقنية المعلومات والحوسبة، كل برنامج من البرامج يحتوي على مسارات عدة تخصصية. بالإضافة إلى تخصص بكالوريوس العلوم في المحاسبة وهو كذلك تخصص حديث جرت إضافته مؤخراً إلى حزمة البرامج في الجامعة، كما توفر الجامعة برامج الماجستير في إدارة الأعمال والتربية في تكنولوجيا التعليم والتربية في القيادة التربوية.

الجدير بالذكر أن الجامعة العربية المفتوحة توفر خدمات إلكترونية عالية الجودة، إذ توفر للطالب نظام التعلم الإلكتروني، وهذا النظام يُمكّن الطالب من التواصل المباشر مع أعضاء هيئة التدريس وكذلك من الحصول على المحاضرات إلكترونياً. كما توفر الجامعة للطلبة نظاماً آخر وهو نظام الخدمات الإلكترونية، النظام يُمكّن الطلبة من القيام بعملية تسجيل المقررات إلكترونيا وكذلك مشاهدة الجدول الدراسي المتوافر خلال الفصل الأكاديمي. كما أن الخطة الدراسية والخطة الشخصية وكشف الدرجات وشاشة الشكاوى والاقتراحات والتظلمات هي متوافرة أيضاً في نظام الخدمات الإلكترونية.

مع العلم أن طلاب الجامعة يتمتعون بحرية التنقل في مشوارهم التعليمي بين فروع الجامعة العربية المفتوحة في الأقطار العربية بكل أريحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *