الكلباني يحصل على لقب أفضل مراسل تلفزيوني بجامعة السلطان قابوس

عمان: اختتمت مساء الأربعاء الماضي مسابقة أفضل مراسل تلفزيوني بجامعة السلطان قابوس، تحت رعاية المكرم الدكتور أحمد المشيخي عضو مجلس الدولة، وذلك بفوز الطالب المعز بن حمود الكلباني بالمركز الأول، وفوز محمد الصباحي بالمركز الثاني، بينما حاز إبراهيم العبري المركز الثالث وكان المركز الرابع من نصيب الطالب محمد البلوشي. وكانت التصفيات النهائية قائمة على تقييم لجنة التحكيم المكونة من الإعلامي أحمد الهوتي والأكاديميين من قسم الإعلام بالجامعة الدكتور سمير محمود والدكتورة ماهيناز محسن، حيث تم تقييم التقارير الإخبارية التي أعدها المتأهلون الأربعة، والتي تنوعت بين الإبداعات الشبابية والاختراع للمراسل المعز الكلباني، وتقرير الهزات الأرضية المتتالية التي تعرضت لها السلطنة للمراسل محمد الصباحي، وموضوع الملاحظة الأكاديمية للطلبة قدمه المراسل إبراهيم العبري، وأخيرا مشروع المتطوع الصغير من إعداد المراسل محمد البلوشي.
وأعلن أحمد الهوتي أن المتسابقين الأربعة سيحظون بفرصة المشاركة في حلقات تدريبية تقدمها الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، بالإضافة إلى إمكانية عملهم كمراسلين لولاياتهم إذا رغبوا في إكمال مشوارهم في المراسلة التلفزيونية.
كما ذكر عبدالله العريمي مدير شركة زين لتقنية المعلومات أن المتأهلين الأربعة قدموا تقارير إخبارية ذات مستوى عال وأنهم يستحقون التكريم والدعم ليستمروا في إبداعاتهم الإعلامية، وقال العريمي: إن دعمه لهذه المسابقة كان من منطلق إبراز الشباب الإعلامي العماني وتحقيق طموحهم وأحلامهم.
والجدير بالذكر أن هذه المسابقة نظمها مجموعة من خريجي قسم الإعلام من شعبة العلاقات العامة والإعلان كمشروع تخرج لهم.
وقد تضمنت عدة مراحل بدءا بالاختبار التحريري وثم ارتجال التقارير وفقا لموضوعات معينة وختاما بإعداد تقرير لموضوع محدد يختاره المتسابق.
وصرحت الطالبة نجوى الغافرية أحد أعضاء اللجنة التنظيمية للمسابقة: كان الهدف الأساسي للمسابقة هو إتاحة الفرصة للشباب العماني الطموح في مجال الإعلام، وأتوقع أننا استطعنا تحقيق الهدف في ختام المسابقة، فالتصفيات النهائية أبرزت مهارات المتسابقين في مجال المراسلة التلفزيونية، والحمد لله هذه المسابقة كانت فرصة لنا ولهم في إثبات الذات وبدأ خطوة أولى تتبعها خطوات أخرى قادمة لمستقبل ناجح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *