تشمل الفوج الأول من طالبات الماجستير والحقوق «الزهراء» تخرّج دفعة من طالباتها

الشبيبة: احتفلت كلية الزهراء للبنات بتخريج الفوج الأول من طالبات برنامجي الماجستير وبكالوريوس الحقوق، والفوج الثالث عشر من طالباتها في باقي التخصصات، وأقيم حفل التخريج برعاية وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للزراعة سعادة د.أحمد بن ناصر بن عبدالله البكري.

وقد أقيم الحفل في حرم الكلية في مرتفعات المطار، شارك بالحضور كل من الفاضل الأستاذ حسين بن محمد آل صالح نائب رئيس مجلس إدارة كلية الزهراء للبنات، والأفاضل أعضاء مجلسي الإدارة والأمناء، كذلك كان من ضمن ضيوف الشرف سعادة أحمد عباس رمضان السفير الفلسطيني في السلطنة، والدكتور عثمان محمد القيصر – الملحق الثقافي السعودي، كما حضر الحفل البروفيسور صادق حامد -رئيس جامعة عمان الأهلية- جامعة الارتباط الأكاديمي في الأردن، بالإضافة إلى عدد من مسؤولي المؤسسات الحكومية والخاصة وأولياء أمور الخريجات.

وبلغ عدد الخريجات (460) خريجة في كل من درجات الماجستير والبكالوريوس والدبلوم موزعات على تخصصات: الحقوق، واللغة الإنجليزية وآدابها، وإدارة الأعمال، والعلوم المالية والمصرفية، والمحاسبة، وعلوم الحاسوب، والتصميم الجرافيكي.

ضم الحفل فقرات عدة بدأت بدخول الخريجات ثم أعضاء الهيئة التدريسية، تلا ذلك عزف السلام السلطاني، ثم تلاوة آيات من القران الكريم، بعدها ألقى البروفيسور ناصر أبو مصطفى، القائم بأعمال عميد الكلية كلمته، قال فيها: “نلتقي اليوم لتخريج الفوج الأول من حملة شهادة الماجستير وبكالوريوس الحقوق والفوج الثالث عشر من حملة شهادة البكالوريوس والدبلوم خريجات هذا الصرح الأكاديمي المتميز كلية الزهراء للبنات هذه المؤسسة الرائدة الراسخة جذورها في قلب مسقط التي تخرّج اليوم جيلاً قادراً على تحمل المسؤولية في مواجهة التحديات المهنية والاقتصادية التي تمر بها منطقتنا”.

وأشار د.ناصر أبو مصطفى في كلمته إلى موافقة وزارة التعليم العالي خلال العام الأكاديمي الفائت على طرح برنامج التصميم الداخلي، وقال: “تعمل الكلية على التقدم لطرح برنامجي الماجستير في الحقوق، وبكالوريوس الشبكات وأمن المعلومات. ونعمل الآن على إنشاء مركز للغات، ومركز لريادة الأعمال.

كما جرى تشجيع البحث العلمي من خلال تقديم الدعم المادي والمعنوي للباحثين من أعضاء الهيئة التدريسية، وذلك بدعم الأبحاث العلمية المنشورة وحضور المؤتمرات المحلية والإقليمية والعالمية، ونعمل الآن على استقطاب أعضاء هيئة تدريسية مميزين وإنشاء شراكات استراتيجية بعيدة المدى مع مؤسسات تعليمية عالمية مرموقة، كما سنقوم بتنظيم مؤتمر علمي عالمي سنوي للكلية مع نهاية شهر أبريل 2018م إن شاء الله تعالى”.

وتضمن الحفل إلقاء الخريجة بشرى الرواحية كلمة الخريجات، عبّرت فيها عن مشاعر الفرحة التي تعتري الخريجات وقدّمت الشكر لأولياء الأمور وأعضاء الهيئة التدريسية. بعد ذلك أعلن البروفيسور القائم بأعمال عميد الكلية بيان التخريج، وطلب من سعادة الدكتور راعي الحفل التكرم بتسليم الشهادات للخريجات، كما كُرمت الخريجات من أوائل التخصصات وكذلك أوائل مشاريع التخرج، وتضمن الحفل تكريم الموظفين المجيدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *