«تطبيقية» صحار تنفذ فعالية الإرشاد الأكاديمي لطلابها

عمان: نظمت اللجنة الرئيسية للإرشاد الأكاديمي بكلية العلوم التطبيقية بصحار فعالية الإرشاد الأكاديمي بهدف زيادة وعي الطالب بأهمية هذا الجانب والتواصل المستمر مع مرشده الأكاديمي بالكلية؛ الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى رفع وزيادة المستوى التحصيلي لدى الطلبة في التخصصات والبرامج المختلفة التي تقدمها الكلية.
وتضمن البرنامج عرضا قدمتها الدكتورة عائشة البلوشية لبعض نتائج استبانة الإرشاد الأكاديمي الذي نفذته اللجنة في بداية الفصل الحالي، واحتوت الاستبانة على (٣٢) فقرة، وطبقت على (٤١٩) طالبا وطالبة من المنتظمين في الدراسة في برنامجي تقنية المعلومات والهندسة. كما تم في الفعالية توزيع جوائز على عدد (٦) طلبة من المشاركين في التطبيق، وقد تم اختيارهم عشوائيا. كما تضمنت الفعالية عرض مسرحية فكاهية من تقديم فرقة المسرح بالكلية، وبمشاركة الدكتور فضل المولى بلول منسق الإرشاد الأكاديمي بقسم تقنية المعلومات، وعبدالله القاسمي رئيس مركز القبول والتسجيل، وطرحت المسرحية ظاهرة طلب الطلبة للنصيحة من الأقران عوضا عن التوجه للمرشد الأكاديمي، وما قد ينتج عن ذلك من نتائج سلبية على التحصيل الدراسي.
كما قدم أحمد العمايرة مسابقة للطلبة احتوت على أسئلة من فقرات ومواد النظام الأكاديمي المتعلقة بقواعد التسجيل، والغياب، والتقييم، واحتساب المعدل الأكاديمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *