“تطبيقية صلالة” تستقبل الطلبة الجدد

الرؤية: استقبلت كلية العلوم التطبيقية بصلالة أمس الطلبة الجدد من حملة شهادة الدبلوم العام، للعام الجامعي ٢٠١٩/٢٠٢٠ وذلك ضمن برنامج يشتمل على لقاءات تعريفية واختبارات تحديد المستوى، والتعريف بالخدمات

الأكاديمية والأكاديمية المساندة، وتقديم التسهيلات المختلفة للطلبة الذين سوف يتم توزيعهم على البرامج المطروحة بالكلية، والمتمثلة في إدارة الأعمال، والاتصال الجماهيري، وتقنية المعلومات بتخصصاتها الدقيقة المختلفة، بعد اجتيازهم متطلبات السنة التأسيسية.

وفي بداية البرنامج تم توزيع خريطة لمرافق الكلية والأرقام الضرورية، وألقى المكرم د. بخيت بن أحمد المهري عميد الكلية كلمة رحّب من خلالها بأبنائه الطلاب والطالبات الجدد وقال: نرحب بكم في كلية العلوم التطبيقية بصلالة إحدى الصروح العلمية التابعة لوزارة التعليم العالي، والتي تستقبل كل عام أفواجا جديدة منذ تأسيسها، آملين أن تنهلوا قدر المستطاع من التحصيل العلمي والإبداعي في مختلف الأنشطة المتاحة العلمية منها والثقافية، وغيرها من الأنشطة التي توفرها مختلف أقسام ومراكز الكلية.

وأضاف المهري أنّ رسالة الكليّات تتلخص في توفير برامج ذات جودة عالية تتواءم واحتياجات قطاع العمل، وإعداد الخريجين للتوظيف بما يتماشى مع خطط التنمية الوطنية، والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة، وذلك من أجل إيجاد مخرجات ذات جودة عالية؛ يهدف قطاع التعليم العالي إلى إنتاجها لرفد متطلبات التنمية المستدامة بالسلطنة.

وقدّم تعريفا شاملا بالهيكل الأكاديمي لوزارة التعليم العالي والكلية بالإضافة إلى تقديم نبذة مختصرة عن المراكز بالكلية، ودور كل منها من حيث ما توفره من خدمات مهمة تصب في خدمة الطالب في المقام الأول، كذلك تطرّق إلى الآلية الانتخابية للمجلس الاستشاري الطلابي، وأهمية مشاركة الطلبة في اختيار أعضاء المجلس نظراً لتطور دور المجلس الاستشاري الطلابي بشكل إيجابي وفعال.

وأكد المُكرّم د. بخيت بن أحمد المهري عميد الكلية على أهميّة أخذ المعلومة من مصدرها الصحيح، حتى يتيقن بأخذ الأخبار الصحيحة في كل ما يتعلق بمساره التعليمي، والحرص على الاستفادة من الخدمات الطلابية المتوفرة في أقسام الكلية وعدم التردد في طلب أي تعاون منهم.  

من جهته تحدث بخيت بن عوبد المهري نائب مدير دائرة الشؤون الإدارية والمالية الخدمات الإدارية والمالية عن بالخدمات التي تقدمها أقسام الشؤون الإدارية والمالية بالكلية لطلابها والمستحقات المالية المرصودة لهم، وخاصة فيما يتعلق بالضوابط والإجراءات المتبعة بشأن مخصصات الإعاشة والخدمات الأخرى ذات الصلة، تتمحور في التغذية وممارسة الألعاب الرياضية والنقل والاستراحات والأمن. وقدم كل من الدكتور سعيد بن سالم جعبوب مساعد العميد للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي ورؤساء الأقسام الأكاديمية نبذة تعريفية بالتخصصات والأقسام الأكاديمية، والبرامج الأكاديمية المطروحة والتخصصات الدقيقة المتوفرة بكل برنامج، كذلك بالنسبة لمتطلبات الكلية الأخرى والتي يقدمها كل من قسمي اللغة الإنجليزية والمتطلبات العامة، والتعريف بالإرشاد الأكاديمي للطالب، وغيرها من المواضيع التي تهم الطلاب الجدد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *