“تطبيقية عبري” تستقبل الطلبة الجدد ببرنامج تعريفي

الرؤية: استقبلت كلية العلوم التطبيقية بعبري الطلاب المستجدين للعام الأكاديمي 2019/2020 والمقبولين في برنامجي تقنية المعلومات وإدارة الأعمال.

وقدّمت الكلية برنامجا تعريفيا بالتخصصين؛ بدأ البرنامج بآيات من القرآن الكريم، ثم ألقى الدكتور راشد بن سعيّد الهنائي عميد الكلية كلمة رحّب فيها بالطلبة الجدد مع الإشادة بإمكانياتهم العلمية، ونصحهم بأهميّة العلم والسعي بالمثابرة والصبر وأهميته المستقبلية في الحياة العلمية. ثمّ قدم شهاب الوحشي مدير الشؤون الإدارية والمالية عرضا مرئيا عن كليات العلوم التطبيقية وبرامجها وأقسامها والخدمات التي تقدم للطلبة، وقدم الطالب عبدالعزيز البلوشي عرضا عن المجالس الاستشارية الطلابية. وتمّ تعريف الطلبة بضمان الجودة بالكلية بواسطة ثريا المعمرية رئيسة قسم ضمان الجودة.

وفي الجلسة الثانية تمّ اطلاع الطلاب على البرنامج التأسيسي والمهارات التي يتضمنها ومواعيد اختبارات تحديد المستوى في مهارات اللغة الإنجليزية والرياضيات والحاسوب. وأماكن إقامتها وكذلك تعريفهم بطريقة توزيع الطلبة على المستويات حسب رصيدهم من الدرجات وأيضا تزويدهم بطرق التقييم.

وتم أمس عمل اختبارات تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية والحاسوب لجميع الطلاب. وتضمن برنامج اليوم الثاني إدخال بيانات الطلبة في السجل الانتخابي لانتخابات المجلس الاستشاري الطلابي والتعريف بمركز الخدمات الطلابية واللجان والأنشطة الطلابية، ثم جلسة حوارية. وسيعقد غدا اختبار تحديد المستوى في الرياضيات والتعريف بمركز القبول والتسجيل، والتعريف بالإرشاد الأكاديمي ومحاضرة بعنوان طريق النجاح ولقاء مع طالبات السكن الداخلي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *