“تطبيقية نزوى” تكمل استعداداتها لاستقبال الطلاب الجدد

نزوى – الرؤية: تُدشِّن كلية العلوم التطبيقية بنزوى، الأحد المقبل، فعاليات البرنامج التعريفي للطلاب الجدد، المقبولين في الكلية للعام الأكاديمي 2019/2020.

 

ويأتِي البرنامج التعريفي بهدف تعريف الطلاب الجُدد بالحياة الجامعية الجديدة والبرامج الأكاديمية والخدمات التي تقدمها الكلية لهم، ويستمر حتى الخميس 25 من أغسطس الجاري. وأنهتْ الكلية استعداداتها بتشكيل برنامج تعريفي يشمل مجموعة من المناشط كاللقاءات والمحاضرات؛ تبدأ بعرض تعريفي بكليات العلوم التطبيقية، والتعريف بالهيكل التنظيمي الإداري بالكلية، والتعريف بالبرنامج التأسيسي، والتعريف بالأقسام الأكاديمية بالكلية، كما تَشمل المناشط التعريف بالمراكز المساندة كمركز القبول والتسجيل، ومركز التدريب والتوجيه الوظيفي الطلابي ومركز مصادر التعلم ومركز الخدمات الطلابية.

وخلال البرنامج التعريفي، سيقُوم الطلاب الجدد بأداء اختبارات تحديد مستوياتهم في اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي والرياضيات قبل الالتحاق بالدراسة في البرنامج التأسيسي، إضافة لفتح حسابات بنكية للطلاب والطالبات، وكذلك تسجيل المقررات بالتنسيق مع المرشدين الأكاديميين.

وبدأ الاستعدادُ للبرنامج التعريفي منذ منتصف شهر يونيو؛ حيث عقدت لجنة البرنامج التعريفي اجتماعها الأول؛ وذلك بهدف التخطيط للبرنامج، كما عقدت اللجنة اجتماعها الثاني بشهر أغسطس الحالي، وذلك بهدف مناقشة جاهزية الأقسام والمراكز المختلفة بالكلية.

وتأتِي أهمية البرنامج التعريفي من أنَّه يعد أحد المنعطفات المهمة في حياة الطالب الجامعي؛ حيث يُساعد الطلاب على الاطلاع الدقيق على كافة اللوائح والأنظمة المطبقة بالكليات، كما يُمكِّن الطلاب من التعرف على الحياة الجامعية والبرامج والخدمات والتسهيلات التي تقدمها الكلية لهم، كما يُساعد على تقديم بعض الحلول للمشكلات التي قد تعترض الطلاب في مسيرتهم الدراسية. وكل ما سيتم الحديث عنه في البرنامج التعريفي يعدُّ مرتبطاً ارتباطاً وثيقاً بمسيرة الطلاب الجامعية، فهو يعتبر بمثابة خارطة طريق للمسيرة التعليمية-التعلمية؛ فلذلك ينبغي على الطلاب الالتزام بحضور جميع فعاليات البرنامج التعريفي من أجل تحقيق فهم أفضل لمكونات البيئة الجامعية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *