جامعة السلطان قابوس تستضيف الملتقى الأول لطلبة التمريض بالسلطنة

الرؤية: نظمت جماعة التمريض بكلية التمريض في جامعة السلطان قابوس الملتقى التمريضي الأول لطلبة التمريض بهدف توطيد أواصر التعاون وتبادل الخبرات بين مختلف المعاهد والكليات التمريضية العمانية مع تعزيز مهارات الطلبة المعرفية والقيادية والحوارية من خلال طرح مجموعة من القضايا والتحديات التمريضية المعاصرة. وشارك في الملتقى عدد من معاهد وكليات التمريض بالسلطنة منها معهد صلالة للتمريض ومعهد إبراء للتمريض ومعهد الرستاق وكلية التمريض بجامعة نزوى.

وتضمن الملتقى العديد من العروض وحلقات العمل والمسابقات الهادفة ومنها عرض مشاريع وبحوث وملصقات للطلبة من خلال المعرض المصاحب للملتقى، وحلقة عمل أنت ممرض أنت رجل أعمال، وحلقة البحث في التمريض، والقانون في التمريض، إلى جانب حلقة أسلوب المحاكاة والإبداع في التثقيف ومجموعة من البرامج الاجتماعية والترفيهية الهادفة إلى تعزيز مهارات الطلبة فيما يتعلق بالتفكير والتحليل ومنها برنامج القبعات الست والعشر شخصيات والرابح الأكبر ورحلة السبع خطوات وبرنامج قد التحدي.

واختتمت فعاليات الملتقى بمسابقة المناظرة الطلابية بين المعاهد المشاركة لمناقشة قضايا التمريض واعتمدت فيها الفرق المؤيدة والمعارضة على مجموعة من الحجج والأدلة التي تؤكد صحة آرائهم لإقناع اللجنة والحضور بها. وتبعها تكريم جميع المؤسسات التمريضية المشاركة كما تم الإعلان عن الفائز بمسابقة المناظرة الطلابية وأفضل ركن في المعرض المصاحب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *