جامعة السلطان قابوس تستضيف فعاليات أسبوع الابتكار الخميس المقبل

مسقط – الرؤية: تنظم جماعة الابتكار وريادة الأعمال بجامعة السلطان قابوس الخميس المقبل أسبوعها السنوي الأول تحت عنوان IPAC، ويشمل عدة فعاليات وبرامج تدريبية وتعليمية تهدف إلى نشر ثقافة الابتكار وريادة الأعمال بين الشباب ويقدمها مجموعة من الخبراء والمختصين في المجال.
ويهدف الأسبوع إلى تنمية روح الابتكار لدى المشاركين والمنظمين وأعضاء الجماعة من خلال استقطاب اهتمام الشباب لسوق العمل وريادة الاعمال وخلق جو تنافسي، كما يهدف إلى صقل مهارات القيادة، والعمل ضمن الفريق، والتواصل الاجتماعي لدى الفريق المنظم.
وضمن فعاليات الأسبوع تنظم دورات تدريبية خاصة بالمشاركين على عدة مراحل إلى جانب عدة حلقات عمل مصاحبة. وتستضيف الحلقات مجموعة من الخبراء والمتخصصين في مجالات الابتكار، من بينها ممثلي شركة القرية الهندسية لتقديم محاضرة حول صناعة القائد الناجح، كما تقدم مؤسسة إنجاز عمان ورشة حول معسكر الابتكار، ويقدم ورشة أسرار الحوار فريق (والله نستاهل) إضافة إلى ورشة الملكية الفكرية من تقديم دائرة شؤون الابتكار بعمادة البحث العلمي.
ويشتمل الأسبوع على فعاليات متنوعة منها ورشة التفكير الإبداعي ويقدمها المدرب يوسف العطار وورشة التحدث الجماهيري ويقدمها فريق توست ماسترز وحلقات نقاشية من تقديم الإعلامي أحمد الحراصي وكل من المبتكرين معاذ الرقادي وسلطان العامري، وورشة بعنوان الرياضيات المبتكرة من تقديم محمد البلوشي، إلى جانب رحلات ترفيهية وتعليمية خاصة للمشتركين إلى مصنع الابتكار وواحة المعرفة وعمان للإبحار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *