جامعة السلطان قابوس تنظم اليوم المفتوح للغة اليابانية

مسقط – الرؤية: نظمت جامعة السلطان قابوس صباح أمس الإثنين فعالية اليوم المفتوح للغة اليابانية بالتعاون بين سفارة اليابان في السلطنة مع كلية الآداب والعلوم الاجتماعية بالجامعة، للتعرف على أبرز معالم الثقافة اليابانية، وحضر الفعالية كل من سعادة السفير كوباياشي توشينوري سفير اليابان في سلطنة، وعميد الكلية الدكتور محمد بن علي البلوشي وأعضاء الهيئة الأكاديمية وطلبة الجامعة.

وقدم الدكتور محمد بن علي البلوشي عميد كلية الآداب والعلوم الاجتماعية كلمة قال فيها: إنّ الاحتفال بيوم اليابان الأول في جامعة السلطان قابوس يأتي كجزء من جهود الكلية لتعزيز أواصر الصداقة مع الدول الشقيقة، وتقدم الكلية من خلال قسم السياحة ست لغات أجنبية وهي: اليابانية والفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية والصينية. يحرص الطلبة من جميع الكليات على تعلم هذه اللغات.

عرضت الإدارة 12 قسمًا من دورة اللغة اليابانية بمساعدة السفارة اليابانية واستفاد منها 220 طالبًا.

 وقال سعادة كوباياشي توشينوري سفير اليابان في السلطنة: إنّ اليابان والسلطنة يشتركان في العديد من الجوانب المماثلة ويتمتعان بالاحترام الدولي للسلام والاستقرار، وأعرب السفير عن أمله في أن يؤدي يوم اليابان في جامعة السلطان قابوس إلى تعميق فهم الطلاب للثقافة اليابانية والعمل كحافز لمواصلة تطوير الصداقة الحميمة بين اليابان وعمان.

وتتضمن الفعالية المعرض الياباني المصغر الذي أقيم في الكلية، واشتمل على بعض الدمى اليابانية المخصصة لمهرجان موسمي بالإضافة إلى نماذج مصغرة من مواقع التراث العالمي لليونسكو في اليابان، وكما تم عرض طقوس تحضير الشاي الياباني والتي قدمها دايسوكو تاكاهاشي برفقة طلبة مقرر اللغة اليابانية بالكلية. وبالإضافة إلى عرض الكاراتيه والذي قدمته أكاديمية الكاراتيه بالسلطنة، وتم أيضاً عرض الفيلم الياباني بعنوان “رحلة سعيدة”.

كذلك استقبل السفير الياباني سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة، وخلال القاء قدمت السفارة اليابانية “58 كتابًا” إلى مكتبة جامعة السلطان قابوس حول الثقافة اليابانية واللغة والأدب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *