جامعة السلطان قابوس تُعرِّف بإصداراتها في معرض الكتاب الثالث بكلية الزهراء

الحدث: تشارك جامعة السلطان قابوس ممثلة بدائرة النشر العلمي والتواصل ومركز الدراسات العمانية في معرض الكتاب الثالث بكلية الزهراء للبنات في الفترة من 22 إلى 26 مارس الجاري، بجناح كبير تعرض فيه كافة مطبوعاتها القديمة والحديثة، وتأتي ضمنها إصدارات 2015 التي من أبرزها موسوعة الآثار العلمية لسماحة الشيخ العلامة إبراهيم العبري (4 مجلدات)، وديوان أبي الحكم وتعيين الحدود البحرية بين عمان واليمن وطلاءات الخزف.
وحول المشاركة قال الفاضل علي بن ناصر الحضرمي مدير دائرة النشر العلمي والتواصل بأن مشاركة الجامعة في المعرض تأتي لعدة اعتبارات أهمها مشاركة القطاعات التعليمية في السلطنة وتأكيد أواصر التعاون بين المؤسسات التعليمية، و إبراز جهود الجامعة في مجال البحث والنشر العلميين، بالإضافة إلى تشجيع الباحثين والمؤلفين على الإستفادة من الخدمات التي تقدمها الجامعة في مجال نشر البحوث العلمية والكتب الرصينة.
وتابع الحضرمي قوله: “كما أن هذه المشاركة تأتي ضمن خطة الدائرة في تسويق إصدارات الجامعة من خلال المشاركة في معارض الكتاب المحلية والإقليمية والدولية والتعريف بجامعة السلطان قابوس كمؤسسة تعليمية أكاديمية تعنى بشؤون البحث العلمي والنشر”.
الجدير بالذكر أن هذه المشاركة تعد الأولى للجامعة في معرض كلية الزهراء الذي يسعى إلى تعزيز ثقافة القراءة والإطلاع والبحث العلمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *