جامعة مسقط تواصل استقبال المزيد من طلبات القبول للعام الأكاديمي الجديد

مسقط – الرؤية: تُواصل جامعة مسقط استقبالَ المزيدِ من طلبات تسجيل قبول الطلاب من حملة الدبلوم العام للعام الأكاديمي 2019/2020، وتستمرُّ فترة القبول حتى نهاية الأسبوع الجاري.

 

وتسعَى الجامعة لإثراء العملية الأكاديمية بالسلطنة، وضمان تقديم تجربة تعليمية مختلفة. وتمتلك الجامعة نظما معلوماتية عالية الجودة لضمان تسكين المواهب الطلابية بالتخصصات المطلوبة والانتهاء منها في أقصر وقت ممكن، ويتابع مجريات التسجيل الطلابي فريق مختص للتأكد من سير العملية بنجاح وفق النظم المتبعة بالجامعة.

وقال محسن الهنائي مدير القبول والتسجيل بجامعة مسقط: تسعد الجامعة باستقبال فوج جديد من أبنائها المقبولين في مختلف التخصصات، والذين يتمتعون بقدرات مميزة بكل تأكيد، ونؤكد لهم ولذويهم أن اختيارهم لجامعة مسقط خيار إستراتيجي سوف تحرص جامعة مسقط وجامعة أستون على حصول الطلاب على العناية الكاملة وخوض تجربة أكاديمية مختلفة وفق رؤية جامعة مسقط المستوحاة من “رؤية عمان 2040″، ورفد السلطنة بكوادر مسلحة بتعليم عالي المستوى والجودة.

وأعرب مازن بن سالم الحراصي طالب مستجد بتخصص الهندسة الكيمائية، عن سعادته بالترحيب الذي وجده بالجامعة، وقال: أنهيت إجراءات التسجيل دون أي صعوبة تذكر بفضل النظم الذكية التي توفرها الجامعة، وهذا أمر مشجع، وأنتظر بداية العام الأكاديمي باهتمام، كما أسعدني جدا معرفتي بوجود سنة كاملة ضمن الأطر الدراسية للتدريب خارج الجامعة، والتي تعني لي اكتساب خبرة وممارسة عملية وفهم لسوق العمل واحتياجاته.

وقالت شادية بنت سعيد الطوقية المقبولة بتخصص اللوجستيات: إن الترحيب سمة الجميع هنا في إنهاء الإجراءات، وأتطلع لدراسة تخصص اللوجستيات نظرا لأن التخصص من التخصصات التي تولي السلطنة والمؤسسات المحلية اهتماما بالغا به. وأضافت: حصلتُ على إجابات لجميع أسئلتي عن الجامعة والدراسة، وما أسعدني كثيرا معرفتي بحصولي على شهادتين عند التخرج، وكانت أول معرفتي عن الجامعة من خلال معرض التعليم العالي وقد شجعتُ رفاق الدراسة على اختيار جامعة مسقط.

أمَّا الطالب مأمون بن عبيد الطالعي، فيقول: جامعة مسقط كانت ضمن اختياراتي الأولى منذ البداية بسبب توفيرها للتخصصات المطلوبة في سوق العمل، ناهيك عن تشجيع العائلة ومعرفتهم بوجود مرافق وطرق التدريس الحديثة.

ومن المقرر أن تنظم الجامعة -خلال النصف الثاني من شهر سبتمبر المقبل- أسبوعاً تعريفيًّا للطلاب الجدد؛ وذلك للاطلاع على الحرم الجامعي والمرافق التابعة لها والتخصصات وأنواعها وآخر التجهيزات الدراسية والأنظمة المعمول بها.

يُشار إلى أن جامعة مسقط تأسست على مستوى عالٍ من الجودة في قلب العاصمة مسقط، وتدرس برامجها بالتعاون مع اثنتين من أعرق الجامعات في المملكة المتحدة جامعة كرانفيلد وجامعة أستون، وتطرح جامعة مسقط درجة البكالوريوس بالشراكة مع جامعة أستون في المحاسبة للإدارة، والهندسة الكيميائية والخدمات اللوجستية وإدارة سلسلة التموين، فضلا عن درجة الماجستير بالشراكة مع جامعة كرانفيلد في مجالات إدارة الطيران، ونظم الطاقة والعمليات الحرارية، والخدمات اللوجستية وإدارة سلسلة التموين، والإدارة والريادة، والمالية والإدارة، وهندسة نظم العمليات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *