حلقات توعوية افتراضية لمركز ” التوجيه الوظيفي “بجامعة السلطان قابوس

عمان: قام مركز التوجيه الوظيفي بجامعة السلطان قابوس ببث عدد من حلقات العمل التوعوية الافتراضية باستخدام تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك في إطار حرص المركز على مواصلة القيام بدوره في توجيه طلبة الجامعة لتخطيط مساراتهم المهنية بنجاح في ظل جائحة كورونا.
وتناولت هذه الحلقات مواضيع تهم الطلبة والخريجين وتساعد في تنمية وعيهم المهني وتعريفهم بالمهارات المطلوبة في سوق العمل، وقد استضاف المركز في سلسلة محاضراته نخبة من خريجي الجامعة ومختصين من قطاعات العمل المختلفة.
إذ قدَّم بدر الجهوري ـ رئيس التطوير المهني بشركة صحار ألمنيوم، وبدر المقبالي ـ أخصائي عمليات الموارد البشرية بالشركة، حلقة بعنوان “تحديات التدريب والتوظيف مع تفشي فايروس كوفيد19″، وكذلك قدَّم المهندس عبدالله السعيدي ـ المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة نفاذ للطاقة، محاضرة “تجربة خريج”. كما قدَّمت هيفاء الزبيدية، رئيسة قسم التوعية والتوجيه بمركز التوجيه الوظيفي محاضرة بعنوان “كتابة السيرة الذاتية” وأخرى بعنوان “مقابلات التوظيف”.
وأكدَّت مريم المسرورية ـ مديرة مركز التوجيه الوظيفي، على ضرورة متابعة وحضور الطلبة والخريجين هذه المحاضرات لتعزيز وعيهم المهني وتجهيزهم لمتطلبات سوق العمل. ونوّهت بأهمية الاستفادة من جميع الخدمات الإلكترونية التي يُقدِّمها مركز التوجيه الوظيفي. علمًا بأن المركز سيُقدم المزيد من المحاضرات وسيتم الإعلان عنها لاحقًا في وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بمركز التوجيه الوظيفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *