حملة «فلنتعارف» تناقش المفاهيم الأساسيـــة للإرشاد النفسي أقيمت بجامعة السلطان قابوس

الشبيبة: بدأت أمس في جامعة السلطان قابوس حملة (فلنتعارف) بتنظيم من مركز الإرشاد الطلابي برعاية عميد القبول والتسجيل د.حسين بن علي الخروصي. وتأتي الحملة بعنوان (فلنتعارف) وهي عبارة عن حملة توعوية تثقيفية عن الإرشاد النفسي تقام في خيمة تمر بمختلف الكليات والعمادات بالجامعة على مدار الأسبوع، ومصحوبة بفعاليات مختلفة وفق برنامج معد تنظمه اللجنة التنظيمية الخاصة بالحملة ويتضمن محاضرات تعريفية عن مركز الإرشاد الطلابي والأعمال التي يقوم بها واستشارات واختبارات نفسية للطلاب والموظفين بالإضافة إلى كرسي الاسترخاء ومسابقات إلكترونية، كذلك المسابقة الرئيسية للحملة، كما سيتم إقامة حفل لتكريم جميع المشاركين في الحملة.

وتسعى هذه الحملة إلى توعية المجتمع الجامعي من طلاب وموظفين وزوار الجامعة بالإرشاد النفسي، ويأتي عنوانها (فلنتعارف) للتعريف بالإرشاد النفسي وإزاحة أي مفاهيم خاطئة عنه. وهي الحملة الأولى التي ينظمها مركز الإرشاد الطلابي ويسعى لأن تكون سنوية. وجاء حفل الافتتاح بين كليتي الاقتصاد والعلوم السياسية وكلية الآداب والعلوم الاجتماعية والتي تعد المحطة الأولى ضمن عدد من المحطات في الحرم الجامعي، حيث تنتقل الحملة اليوم إلى كلية العلوم وكلية التربية وعمادة شؤون الطلاب ثم كلية الهندسة ومركز اللغات يوم الثلاثاء، وكلية الحقوق ومبنى شؤون الموظفين والمركز الثقــــــافي يــــــوم الأربعاء وأخيرا كلية الطب والعلوم الصحية وكلية الزراعة والعلوم البحرية وكلية التمريض يوم الخميس. وقالت نائبة مدير مركز الإرشاد الطلابي وصاحبة فكرة حملة (فلنتعارف) التوعوية د.منال بنت خصيب الفزارية: إيماناً بأهمية الإرشاد النفسي ودوره في حياة الطالب الجامعي، وبهدف ترسيخ المفاهيم الأساسية للإرشاد النفسي والتي لابد أن يكون الطالب الجامعي على علم بها وبأهميتها بالنسبة له وتفعيلا لدور مركز الإرشاد الطلابي بالجامعة، جاء التفكير بعمل هذه المبادرة التوعوية والتي تبناها المركز التي نتمنى بأن تصل فكرته إلى جميع الطلاب واستيعاب دور المركز في حياتهم الجامعية وفتح المجال لهم في اللجوء إلى المركز وكسر حاجز الخوف والتردد لديهم.

فالإرشاد يقدم خدماته لجميع فئات المجتمع سواء المرضى أو الأسوياء تحقيقا للتوافق والصحة النفسية بشكل عام، يذكر أن الحملة تستمر حتى السادس والعشرين من فبراير الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *