شهادات كلية الدراسات الإسلامية وجامعة عجمان..لن تعادل

مسقط – الشبيبة : ألغت وزارة التعليم العالي الاعتراف بالمؤسسة التعليمية The University of Buckingham من قائمة المؤسسات التعليمية الموصى بالدراسة بها في المملكة المتحدة، وإدراج المؤسسات التعليمية التالية University of Charleston، Thomas Jefferson University وThe College of Wooster بالولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك HEC Paris و EM Normandie وNEOMA Business School بجمهورية فرنسا ضمن قائمة مؤسسات التعليم العالي الموصى بالدراسة بها وبالأنظمة المعتمدة بالوزارة.

كما يقضي القرار الاعتراف «بالجامعة الأمريكية في الإمارات» بدولة الإمارات العربية المتحدة ضمن قائمة مؤسسات التعليم العالي الموصى بالدراسة بها وبالأنظمة المعتمدة من قبل الوزارة، وتعتمد فقط التخصصات المعتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم بدولة الامارات العربية المتحدة. ويقضى القرار الوزاري كذلك بإلغاء جميع القرارات السابقة للجنة «الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير العمانية ومعادلة المؤهلات الدراسية الصادرة منها» التي تتعارض مع القائمة المحدثة، كما يلغي ما يخالف هذا القرار أو يتعارض مع أحكامه.

وقررت اللجنة عدم معادلة شهادات الدكتوراه في القانون أو أحد مجالاتها الفرعية بدون الحصول على شهادة البكالوريوس في القانون او الماجستير على الأقل؛ كونه يعتبر من التخصصات التخصصية التي تتطلب دراسة أساسياتها قبل الالتحاق بمرحلة الدكتوراه.

وقررت اللجنة عدم معادلة الشهادات الدراسية للطلبة الدارسين في كلية الدراسات الإسلامية والعربية وجامعة عجمان بدولة الامارات العربية المتحدة والملتحقين بعد قرار اللجنة بوقف الاعتراف بالمؤسستين في اجتماعها رقم (1/‏2015) الذي عقد بتاريخ 20/‏1/‏2015م . وذلك بسبب التحاق الطلاب في مؤسسة تعليمية بعد قرار الوقف الصادر من اللجنة، وعدم حصولهم على موافقة الوزارة قبل الالتحاق بالدراسة، ولأن المؤسسة التعليمية ليست من ضمن المؤسسات الموصى بالدراسة بها من قبل الوزارة عند التحاق الطلاب بها.

جاء ذلك في قرار اصدرته وزيرة التعليم العالي باعتماد قرارات لجنة «الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير العمانية ومعادلة المؤهلات الدراسية الصادرة منها»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *