صحية جنوب الباطنة تحتفل بتخريج 35 ممرضا وممرضة

عمان: احتفلت الخدمات الصحية بمحافظة جنوب الباطنة بتخريج الدفعة التاسعة عشرة من خريجي معهد الرستاق للتمريض وعددهم 35 طالبا وطالبة من حملة البكالوريوس العام. ورعى حفل التخرج سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ جنوب الباطنة بحضور سعادة الدكتور علي بن طالب الهنائي وكيل وزارة الصحة لشؤون التخطيط.
واشتمل الحفل على كلمة المديرية العامة للخدمات الصحية ألقاها الدكتور سعيد بن عامر الغنيمي عميد معهد الرستاق للتمريض وقال فيها: ما اجملها من أوقات وما اسعدها من لحظات ونحن في رحاب كلية العلوم التطبيقية بالرستاق لنحتفل سويا بتخريج الدفعة التاسعة عشرة من مخرجات معهد الرستاق للتمريض، وذلك بالتزامن مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني السادس والأربعين المجيد.
وأضاف أن وزارة الصحة أولت مهنة التمريض اهتماما بالغا حيث تم تأسيس أول برنامج تدريبي للتمريض في عام 1970م بمستشفى الرحمة الذي تخرج منه عدد من مساعدي الممرضين والممرضات، وتوالى بعد ذلك إنشاء المعاهد الصحية المختلفة حيث بلغت 13 معهدا موزعة على مختلف محافظات السلطنة ، وبلغ عدد مخرجاتها حتى نهاية عام 2015م (15628) خريجا وخريجة ، أما على مستوى محافظة جنوب الباطنة فإن معهد الرستاق للتمريض استقبل أول دفعة في عام 1994م وبلغ إجمالي عدد الخريجين حتى هذه الدفعة (668) ممرضا وممرضة ، وقد ساهم المعهد في تعمين مهنة التمريض بنسبة (74%) على مستوى المحافظة.
وألقت الخريجة اميمة بنت سالم الهطالية كلمة الخريجين وقالت فيها: ان مهنة التمريض مسؤولية ملقاة على عاتقنا لرعاية أناس بحاجة الينا لذلك فنحن نعاهد الله والوطن والقائد أن نبذل قصارى جهدنا وإخلاصنا في عملنا بالانضمام الى من سبقونا من إخواننا الخريجين في هذا الميدان لخلق مجتمع صحي سليم معافى قادر على مواجهة الصعاب والتحديات وفخرنا يزداد بكوننا الدفعة التاسعة عشرة من مخرجات معهد الرستاق للتمريض هذا الصرح العلمي الشامخ الذي سيبقى في ذاكرتنا مدى العمر.
بعد ذلك تم تقديم عدد من القصائد الشعرية والفقرات الفلكلورية العمانية كما تم تقديم عرض مرئي عن مسيرة معهد الرستاق للتمريض وأوبريت عمان تاج الفخر.
وفي الختام سلم راعي المناسبة الشهادات للخريجين والخريجات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *