فرع الغرفة بالظاهرة ينظم حلقة حول التعليم والتدريب الذاتي

نظم فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة وبشراكة مع الكلية التقنية بعبري حلقة عمل توعوية بعنوان (التعليم والتدريب الذاتي ) ويأتي تنظيم هذه الحلقة بهدف تشجيع أصحاب وصاحبات الاعمال على مواكبة معطيات العصر التقني في جوانب التعليم والتدريب عن بعد بالإضافة الى خلق ثقافة وفكر جديد لمنهجية التعليم والتدريب. وبلغ عدد المشاركين في هذه الحلقة حوالي 50 مشارك و مشاركة من مختلف ولايات محافظة الظاهرة.
من جانب أخر قام راشد بن سعيد الهنائي مساعد العميد للشؤون الادارية والمالية بالكلية التقنية بعبري بتقديم محاور الحلقة والتي تضمنت التدريب على استخدام منصات متخصصة في التعليم والتدريب في شتى المجالات والتخصصات وتقديم عرض لتجارب حقيقية لأشخاص دربوا أنفسهم وحصلوا على شهادات متخصصة وكذلك عمل تدريب عملي للمشاركين على الالتحاق بشكل مباشر بمؤسسات تدريبية على الانترنت.

وحول هذه الحلقة تحدث راشد بن سعيد الهنائي قائلا :أننا نعيش في عصر التقنية التي دخلت في كل مجالات حياتنا ولم تستثني التعليم والتدريب مضيفا بقوله لقد ظهرت في الآونة الاخيرة مصطلح المساقات التعليمية مفتوحة المصادر والتي تعطي كل شخص حقه في الوصول اليها.

وقال هاني بن عوض الشكيلي أحد المشاركين في الحلقة، نشكر المدرب المتميز الأستاذ راشد الهنائي على هذا العطاء المثمر والثري الذي اتحفنا به عن التعليم والتدريب الذاتي ، كما أشكر غرفة تجارة وصناعة عمان فرع محافظة الظاهرة على هذا التنظيم المتميز و حرصها على نشر ثقافة التدريب الذاتي عن طريق الندوات والحلقات التدريبية.

وقالت د. نصراء بنت مسلم الغافرية أحدى المشاركات في الحلقة، تعتبر هذه الحلقة من الحلقات المهمة لكل فرد وجميعنا يعلم أن التعليم والتدريب ركن أساسي في حياتنا  كما ان هذه الحلقة تعلمنا من خلالها العديد من المفاهيم والمنصات التعليمية المتوفرة على الانترنت.

وقالت وضحى بنت المر الكلبانية أحدى المشاركات في الحلقة، لقدت سعدت بالمشاركة في حلقة التعليم والتدريب الذاتي والتي فتحت لي أفاقا جديدة للتعلم عن بعد وكيفية تعزيز قوة الادراك والمعرفة وكيفية العيش بطريقة علمية واسعة ومليئة بالمعرفة والاطلاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *