كلية الخليج تبحث آليات الارتقاء بخدمات الإسكان الطلابي .. والحراسة الدائمة والإنترنت أبرز التوصيات

مسقط – الرؤية: عُقد اجتماع بعمادة كلية الخليج بالحرم الجامعي بالمعبيلة مع ممثلات السكن الداخلي للطلاب، بحضور كل من عميد الكلية ونائب العميد للشؤون الإدارية والمالية، ومسؤول الأمن ومدير الأنشطة الطلابية ومسؤولة سكنات الطالبات بكلية الخليج.

وخلال الاجتماع تم استعراض التعميم الذي أرسلته معالي الدكتورة وزيرة التعليم العالي الى رؤساء الجامعات والكليات الخاصة، بشأن توفير سكن لطلاب المؤسسات التعليم الخاصة، بحيث يكون السكن ذا جودة عالية في مواصفاتها تحكمها اللوائح المعمول بها في هذا الشأن، بالإضافة الى توفير حراسة أمنية على مدار الساعة لضمان خلق بيئة آمنة تسهم بالاستقرار النفسي للطالبات.

وشكر أعضاء مجلس الطلاب بكلية الخليج القائمين على وزارة التعليم العالي على اهتمامهم ومتابعتهم المستمرة لأوضاع الطلاب بمؤسسات التعليم العالي الخاصة، كما شكر أعضاء مجلس الطلاب كلية الخليج على الطفرة النوعية في مرافق الكلية والخدمات التي تقدمها الكلية في حرمها الجامعي الجديد، كما أبدى الطلاب ارتياحهم التام بسكنات كلية الخليج الجديدة في منطقة المعبيلة.

وخلال الاجتماع.. تمت مناقشة الخدمات الجديدة التي سيتم توفيرها بسكن كلية الخليج والجوانب الايجابية والأمور الواجب تطويرها؛ حيث تمخض الاجتماع عن العديد من التوصيات والتي سيقوم الدكتور عميد الكلية برفعها لمجلس الكلية للاعتماد.

وتتضمن التوصيات توفير حراسة أمنية على مدار 24 ساعة، وتحسين خدمة الإنترنت الحالية بحيث تكون متوفرة من الساعة 6 صباحا الى الساعة 10 مساء وذلك لمصلحة الطالبات، وعقد محاضرات وندوات فصلية لطالبات السكن حول الصحة والعناية الشخصية والأمن والسلامة، وتنظيم فعاليات ثقافية خلال الفترة المسائية تكون باللغة الإنجليزية بهدف الإسراع في تعلم اللغة الإنجليزية، بجانب تنظيم يوم مفتوح فصلي في سكن الطالبات للالتقاء بمجموعة من المقيمات (نساء) في سلطنة عمان من الجاليات البريطانية والأوروبية للتعرف عن كثب على أدبيات الثقافات المختلفة، وعقد مجموعة من الانشطة العلمية والثقافية التي تتلائم مع هوايات وميول طالبات السكن الداخلي.

يشار إلى أن ممثلات طالبات السكن الداخلي أبدين ارتياحهن ورضاهن عن الخدمات المقدمة التي تم تقديمها لهن بالسكن الطلابي الجديد بالمعبيلة؛ حيث إن السكن جديد تتوفر به كافة الخدمات الضرورية. وقد وعد عميد كلية الخليج ببذل المزيد من الجهد لتوفير سكنات تسهم بالاستقرار النفسي للطالبات وشكر المسؤلين عن السكن الداخلي على التحسينات التي تم إضافتها خلال الفصل الدراسي الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *