“مجان الجامعية” تضم البلوشي إلى جهازها الأكاديمي

مسقط – الرؤية: أعلنت كلية مجان الجامعية انضمام أكاديمي عماني شاب ومؤهل بدرجة الدكتوراه إلى جهازها الأكاديمي وتعيينه برتبة أستاذ مساعد. وانضم الدكتور عمار البلوشي إلى دراسات إدارة الأعمال في الكلية. وبالإضافة إلى التأهيل العالي؛ فله خبرة عملية واسعة في القطاعين الخاص والأكاديمي خصوصاً في مجال السياحة والضيافة.

وحصل د. عمار على درجة البكالوريوس بمرتبة الشرف في هندسة الكمبيوتر من جامعة جلاسجو كالدونيان، وعلى درجة الماجستير في الإدارة الدولية من جامعة ستراثكلايد، وعلى الدكتوراه في الإدارة مع تركيز خاص على التنمية والتطوير السياحي من جامعة جلاسجو كالدونيان. وقام د.عمار بتدريس دورات تدريبية عديدة تغطي مجموعة من التخصصات، وتلبي احتياجات مجموعة واسعة من الطلاب، بمن فيهم موظفي قطاع الضيافة وطلاب الجامعات من مختلف الجنسيات. كما قام بتدريس عدد من المواد الدراسية الجامعية في مجال التسويق الاستراتيجي، والاستراتيجيات التجارية، وتحليل سلوك المستهلك بجامعة جلاسجو كالدونيان (فرع لندن)، وبجامعة إيسكس بجنوب إنجلترا.

وتشمل اهتمامات الدكتور عمار البحثية: التطوير السياحة وعلوم الأدارة والتسويق وتحليل سلوك المستهلك، وإعداد الإستراتيجيات التجارية مع التركيز بشكل خاص على الأسواق الناشئة. ويٌركز حاليا على نشر أبحاثه في التطوير السياحي والتسويق ودراسة تأثير السياحة على القيم الاقتصادية والبيئية والاجتماعية والثقافية المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *