مسرحية «محاكمة السيد ×» تفتتح عروض مهرجان كليات العلوم التطبيقية

عمان: افتتح أمس المهرجان المسرحي الجامعي الرابع لكليات العلوم التطبيقية وذلك في كلية التربية بالرستاق، تحت رعاية سعادة الشيخ الدكتور هلال بن على الحبسي والي الرستاق، ومشاركة 8 مؤسسات تعليم عال في السلطنة وهي كلية التربية بالرستاق المضيفة وكليات العلوم التطبيقية الخمس (عبري وصلالة ونزوى وصحار وصور) والكلية التقنية العليا إضافة إلى جامعة الشرقية.

حفل الافتتاح والذي تضمن كلمة لوزارة التعليم العالي قدمها سلطان بن محمد العزري عضو اللجنة الرئيسية المنظمة حيث قال : حرِصت وزارةُ التعليم العالي منذُ البدايةِ على ربط الأنشطة بالبرامج الأكاديمية؛ مواكبةً للتطورِ الفكريِّ والثقافيِّ والإبداعيِّ، ولتطوير مهارات الطلبة الإبداعية، وزيادة قدرتهم على المنافسة في سوق العمل، ولهذا كان أثره الملموس في تحقيق التكامل المنشود ودعم التواصل بين الطلبة وأصحاب القرار، الأمر الذي انعكس إيجابا على رفد سوق العمل بالكفاءات من الخريجين.
بعدها تم التعريف بأعضاء اللجنة المحكمة المشاركة في المهرجان و التعريف بهم وبإنجازاتهم ويترأس لجنة التحكيم الدكتور محمد الحبسي وعضوية كل من المخرج القطري أحمد المفتاح ويوسف البلوشي أما لجنة النقد فتتألف من هلال الهلالي رئيسا للجنة وعضوية كل من إدريس النبهاني ويعقوب الحارثي.
مسرحية محاكمة «السيد ×» أول عرض تم تقديمه في انطلاقة المهرجان المسرحي الجامعي الرابع لكليات العلوم التطبيقية و هو عرض لكلية التربية بالرستاق من إخراج الطالب هاشم السلامي وتأليف ياسر آل حسن وحملت المسرحية عددا من الرسائل التي قدمها الكاتب في قالب كوميدي تميز ببساطة العرض وقوة الكلمة و الطرح مما حاز على استحسان الحضور.
وفي الفترة المسائية قدمت كلية العلوم التطبيقية بصلالة عرضها المسرحي بعنوان موشكا من إخراج الطالب طالب بن علي المحروقي وتأليف نعيم فتحي قدمت فيها قصة حب لفتاة تدعى موشكا تميزت بجمالية العرض وحاول من خلالها المخرج أن يبني رؤية مسرحية رائعة.
كما قدمت أيضا كلية العلوم التطبيقية بنزوى مسرحية الباب العظيم نص مسرحي قدمته الطالبة جيهان الحمراشدية وأخرجه السعيد البلوشي وسلط العرض الضوء على المسكوت عنه في قضايا المجتمع وفق رؤيا إخراجية تحاول ان تحرر العقل من الخرافة و تميز بكثير من الجماليات المسرحية.
وتتنوع الجوائز في المهرجان المسرحي الجامعي الرابع لكليات العلوم التطبيقية لتشمل جائزة أفضل عرض مسرحي، وجائزة أفضل ممثل وأفضل ممثلة، وجائزة أفضل مخرج، وأفضل سينوغرافيا، وأفضل ديكور، وجائزة أفضل معالجة نص مسرحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *