60 طالبا وطالبة يرفعون شعار “أنا قدها” في “تقنية عبري”

الرؤية: نفَّذتْ مُؤسسة “شباب المسرة” بالكلية التقنية بولاية عبري، النسخة الأولى من برنامج “أنا قدها”، والذي يحملُ عنوان “أصنعُ من شغفي حكاية”، بدعم من مجموعة نماء، واللجنة الوطنية للشباب كراعٍ فضي، وإذاعة

مسقط هلا إف إم كراعٍ إعلامي، وبمشاركة 60 طالبا وطالبة من الصفوف العاشر وحتى الصف الثاني عشر.

وتهدفُ “شباب المسرة” -من خلال برنامج “أنا قدها”- إلى مساعدة الطلاب على اختيار تخصصاتهم الجامعية وفق ميولهم ورغباتهم، إضافة لورش تفاعلية محفزة وعرض نماذج لشخصيات مُلهِمة لها تجارب في حياتها. وقال محمد بن جميل اليعقوبي الرئيس التنفيذي لمؤسسة شباب المسرة: إنَّ برنامج “أنا قدها” من أهم البرامج على الإطلاق، مشيرا إلى أنَّه ليس برنامجًا يُعلِّم الطلاب كيفية اختيار تخصصهم، بل يُساعدهم على رسم خطة حياتهم المستقبلية. وأضاف: “سعداء بالنتائج الإيجابية التي لمسناها من مشاركي “أنا قدها”؛ حيث عزز نجاح البرنامج إيماننا بالشباب، وشغفهم من أجل بناء الوطن الغالي عُمان”.

وتمَّ خلال الحفل عرض مجموعة من الورش المحفزة، بدايتها كانت مع أحمد الشندودي من المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الظاهرة؛ حيث قدَّم ورشة عمل بعنوان “التخطيط المهني السليم”؛ وقال إنه من خلال القدرة والمعرفة والمهارة يستطيع الإنسان أنْ يُواكب التغيرات في العالم من حوله، وأنَّ من الخطوات المهنية المهمة: تحديد الهدف، وبناء القناعة والتحلي بالإيجابية، والابتكار والإبداع. وقدمت شيخة الجساسية تجربتها بعنوان “معركتي مع الحياة”، وقالت: “إن فقدان نعمة من الحواس دفعني إلى تطوير الحواس الأخرى”، مضيفة: “وُجدنا لنكون معمرين ومنتجين في الحياة”. ومن ثمَّ عرض هشام النعيمي ورشة بعنوان “كيف أختار تخصصي؟”، تطرَّق فيها إلى أنَّه عند اختيار أي تخصص يجب أن نُفكر بالعقل والقلب معا، وأضاف: “علينا أن نسوِّق بأنفسنا من خلال المشاركة في الأنشطة”.

ومن ثمَّ، عرض عصام البلوشي تجربته التي حملت عنوان “اليوم الذي قررت أن أعيشه”؛ حيث قال في حديثه للمشاركين: “الإحساس بأنَّ الحياة تقف ضد شخص لا يعد عائقا أمام التقدم؛ فكونك مميزا فهذا يجعل فرصتك للحصول على الوظيفة أكبر”. وفي نهاية اليوم، قدمت سميحة الشيبانية تجربتها بعنوان “اتبعني”؛ حيث قالت: “لا تنتظر أن يكون كل شيء مثاليا؛ فالأصدقاء والأهل قد يؤثرون بالسلب أو بالإيجاب”.

يُشار إلى أن مؤسسة “شباب المسرة” تعمل على إظهار الطاقات الشبابية وتنمية مهاراتهم ومواهبهم ليكون لهم بصمة بالحياة، على إثره نظم شباب المسرة العديد من البرامج والفعاليات والورش الهادفة التي تلبي حاجات الشباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *