أساسيات التمريض والإدارة

المستوى/ المؤهل:بكالريوس

يوفر قسم اساسيات التمريض و الإدارة دروس في كل دخول (أساسيات التمريض والتقييم الصحي) ومستويات الخروج (إدارة التمريض) لتزويد الطلاب بالمعارف والمواقف والمهارات اللازمة للعمل في مجالات الممارسة المختلفة و تطوير مهاراتهم كممرض محترف مع الالتزام الثابتبخدمة مدى الحياة والتعلم. تسهل الإدارة أيضا دورات أخرى تدرس من قبل أعضاء هيئة التدريس من الكليات الأخرى في الجامعة.

يتضمن قسم التدريس الأساليب المبتكرة لدعم وتعزيز تعلم الطلبة باستخدام تقنيات التعلم الإلكتروني والمحاكاة. في الوقت الحاضر، يتم استخدامالمحاكاة والتعلم الإلكتروني في أساسيات التمريض و التقييم الصحي وإدارة التمريض. في المحاكاة، يتم تنفيذ وضعية التعلم تشبه الممارسات الإكلينيكيةقدر الإمكان وهذا يوفر للطلاب فرصة للتفكير والتصرف كما لو كانوا معمرضى حقيقيين وحتى وهذا ما يمنع الطلاب من التسبب في ضررللمرضى من خلال نهج التجربة والخطأ. في وقت لاحق يتم تمرير المهارات المكتسبة باستخدام المحاكاة بمرونة إلى الرعاية الفعلية للمرضىخلال الممارسة الإكلينيكية. 

وقد ثبت أن نهج التعلم الإلكتروني هو وسيلة مرنة لتعلم طلاب التمريض. فهو يمكنهم من التفاعل بشكل أكثر إبداعا مع مسيري الدروس و يستوعبأساليب التعلم المختلفة.  كما أنه يمكن الطلاب من الحصول على معلومات إضافية من خلال المرفقات والروابط التي يقدمها منسقي الدورة والمدربين الإكلينيكيون. من خلال تقنيات المحاكاة والتعلم الإلكتروني، لقد جعلت إدارةالتعلم أكثر إثارة للاهتمام للطلاب.