إدارة المرافق

المستوى/ المؤهل:بكالريوس

تختص إدارة المرافق مع المسؤوليات التي تتعلق بتصميم وبناء وصيانة المباني التي يعمل بها الناس. مجموعة من هذه المباني واسعة وتشمل المباني مألوفة مثل المكاتب والمصانع والمدارس والمستشفيات والمطارات ومرافق أكثر تخصصا مثل التنقيب عن النفط والمصافي ومصانع إنتاج عملية والمخازن والمستودعات وأنظمة النقل. تختص إدارة المرافق أيضا مع المسؤوليات المتعلقة بتوفير خدمات بناء وإدارة الصحة المهنية والسلامة والبيئة والمسائل التشغيلية مثل مواقف السيارات والمطاعم والأمن والاتصالات الداخلية والشراكة.

ويشدد دورة إدارة المرافق في سياق البيئة المبنية وتطبيقه على المباني. ومع ذلك، وإدارة المرافق في بأوسع معانيها ليست فقط حول صيانة والتحكم في التكاليف. من أجل دعم الأنشطة الأساسية للعمل، يجب أن إدارة المرافق ضمان حسن سير الخدمات غير الأساسية من خلال التخطيط الدقيق والإدارة. ويمكن أن تشمل هذه الخدمات: رصد الصحة والسلامة (دمج السلامة من الحريق)، مواصفات المكون. تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات البرمجيات و. خدمات بناء والخدمات التشغيلية. ويمكن أن تشمل الخدمات التشغيلية مواقف السيارات، والأمن، والمطاعم، والرعاية، ومرافق الحضانة والتنظيف والتخلص من النفايات، وكفاءة الطاقة وتوزيعها، والاتصالات الداخلية والشراكة.

و يتوقع الخبراء أن صناعة سيفوق في نهاية المطاف قطاع البناء المزدهر في المنطقة. ترتبط الموضوعات التي شملها هذا البرنامج لمدة أربع سنوات لمواد البناء، تكنولوجيا البناء ودرس وCAD، كمية المسح وإدارة الصحة والسلامة والبيئة، والمبادئ القانونية وقانون العقود والمحاسبة والتمويل وإدارة المشاريع. سيقوم البرنامج أيضا تطوير مهارات التواصل باللغة الإنجليزية لتمكين عملية فعالة في الدور الإداري