الصحة والسلامة والإدارة البيئية

المستوى/ المؤهل:بكالريوس

أصبحت الصحة والسلامة والأنظمة البيئية القانون في سلطنة عمان مؤخرا والعديد من فرص العمل أصبحت متاحة داخل المؤسسات الصناعية والتجارية في مجال الصحة والسلامة والإدارة البيئية. ويمكن توقع، فيما يتعلق السلطنة وحدها، من شأنها أن فرص العمل ارتفاعا حادا وفي دول مجلس التعاون الخليجي بشكل عام.

كل أربع سنوات من الدراسة يمكن أن تدرس في الكلية الدولية للهندسة والإدارة في عمان. ولكن خلال العام الأخير من الدورة وتقدم للطلاب خيار الدراسة في عمان أو في جامعة سنترال لانكاشير في المملكة المتحدة.

و وجود تأثير متزايد على العمل والتجارة والصناعة حيث بدأت المنطقة للتركيز على تحسين إدارة السلامة. الطلب هو والمهنيين الصحة والسلامة دراية المؤهلين تأهيلا جيدا، والهدف من هذه الدورة هو توفير لكم مع المعرفة والمهارات اللازمة لتلبية هذا الطلب والاستفادة من العديد من فرص العمل التي ستصبح متاحة.

وتقدم الطلاب مع برنامج واسع ودقيق لأهميته مهنيا ودراسة تطبيقية في مجالات الصحة المهنية، وإدارة السلامة والإدارة البيئية. من خلال البرنامج، وتعزيز التنمية الفكرية لدى الطلاب ومعرفتهم مع احتياجات التجارة والصناعة والخدمات العامة وتمديد في أجل إنتاج الأفراد الأكفاء والحيلة قادرة على التوصل إلى حلول للمشاكل والسلامة والبيئة التكنولوجية والتنظيمية والإدارية.

صحية فعالة والسلامة والإدارة البيئية تتطلب مهنيين أكفاء والمعرفة والخبرة، وقادرة على أخذ على مجموعة من المسؤوليات من تقييم المخاطر لتقديم المشورة بشأن سياسة الصحة والسلامة. بالإضافة إلى مهارات الإدارة العامة جيدة، صحية فعالة والسلامة والإدارة البيئية يتطلب قدرا من المعرفة عبر طيف واسع من التخصصات التي يمكن العثور عليها ضمن هذا البرنامج.

القطاعات النموذجية التي كتبتها  المهنية المشمولة هي: النفط والغاز والتصنيع والالكترونيات / الاتصالات، الصيدلة، طعام وشراب، وتجارة التجزئة، وسلسلة الإمداد / التوزيع، وزارة الدفاع، القطاع العام والاستشارات.

ترتبط الموضوعات التي شملها هذا البرنامج لمدة أربع سنوات لعلوم الصحة والسلامة والتكنولوجيا، والسلامة من الحرائق والتفتيش والسلامة في حقول النفط والغاز، والتشريعات الوطنية والدولية في الصحة والسلامة وتقييم المخاطر وإدارة والمفاهيم والتقنيات في إدارة المخاطر البيئية والاستجابة للكوارث تخطيط وتقييم الأثر البيئي والتنمية المستدامة.

مستوى التعليم الذي توفره هذه الدورة هو مناسبة لأولئك الذين سوف تعقد في نهاية المطاف مناصب عليا في التجارة، والخدمة العامة أو صناعة. طوال يتم التركيز على التحفيز الذاتي، والتفكير النقدي المستقل، وعمق التحليل والتطبيق العملي.