بكالوريوس الهندسة المعمارية

بكالوريوس الهندسة المعمارية بكالريوس

يهدف البرنامج إلى: تدريب المهندس المعماري برؤيا تحليلة وشاملة تمكنه من دمج مكونات المعرفة الضرورية: الهندسية والثقافة الاجتماعية و الفنية والقانونية والمهنية و المالية و التقنية لتوفير الذوق الجمالي المناسب وتوظيفه في إيجاد وتصميم حلول مستدامة.

تاهيل الدارسين في المبادئ الأساسية في التصميم المعماري مع التركيز على التوازن بين التشييد والتقنية و المجتمع والثقافة و التاريخ والارث الحضاري والمحافظة والحس الجمالي.إعداد الدراسين ليواكبوا ويطويروا القضايا المختلفة التي تؤثر في عملية التصميم المعماري وتغير السياسلت الاقليمية والتقدم الفني والتطور الاقتصادي لايجاد أسس علمية وتغيير المسؤوليات الاجتماعية والدفع بالبحث العلمي نحو تنمية مستدامة موثوقة.

تدريب المهندس المعماري على مهارات الاتصال الضرورية للتنسيق بين مختلف أشكال التصميم الهندسي المعماري على المستوى المحلي والدولي. تشجيع الدارسين للانخراط في التعلم المستمر وتطوير قدراتهم للالتحاق بالدراسات العليا والتطوير المهني. تطوير الدارسين المبدعين ممن يتمتعون بقدرات قيادية والإلتزام بالممارسة المهنية والاخلاق.

التصميم بمعرفة مع تحمل كافة المسؤوليات الاجتماعية والقانونية، وكذلك المسؤوليات الاخلاقية والبناء وفق القوانين والادراك الاجتماعي.

مهارات المعرفة البيئية والفنية

التصميم المستوحى من المعرفة بمختلف القضايا البيئية والاقتصادية والاجتماعية ودمجها كمبادئ مولدة لعملية التصميم خصوصا في دور المنطقة القيادي نحو طاقة موثوقة في المستقبل. التصميم وتوظيف المعرفة في الشؤون الفنية في التركيب والمواد وطرق البناء وانظمته ودمجها كمبادئ مولدة في عملية التصميم وترجمتها أو نقلها الى وثائق مطبوعة (يدوية) ورقمية، وتحمل الدور القيادي في التنسيق الفني.

مهارات مهنية

العمل المعزز بالمعرفة لدور التصميم المعماري في التشييد والإدارة والتمويل والأعمال الصناعية وعمل التصميم على ضوئه. العمل بشكل قيادي وبمعرفة الاخلاق ومحتوى القوانين والتصميم بناءا على ذلك.