بكالوريوس الهندسة الميكانيكية

بكالوريوس الهندسة الميكانيكية بكالريوس

يهدف البرنامج إلى تخريج مهندسين ميكانيكيين لممارسة الأعمال العملية المهنية سواء مع مجموعات أو قياديين في بيئات محلية أو عالمية متنوعة، وتطوير مهنتهم في مجال الهندسة الميكانيكية  أو حقول أخرى من خلال الترقيات والمواقع ذات المسؤولية أو الشهادات المهنية، و المساهمة في تطوير المجتمع والاستجابة لمتطلباته مع مراعات الأخلاقيات وشؤون بيئة العمل، والإنخراط في مجالات المهن الأكاديمية والبحثية.

إن خريجو برنامج الهندسة الميكانيكية متوقع أن يمتلكوا المعارف و القدرات والمهارات التي تمكنهم من:

تطبيق أدوات الرياضيات المناسبة من التكامل والتفاضل، والمعادلات التفاضلية، والمصفوفات الجبرية، والطرق العددية، والتحليل الإحصائي لحل مسائل هندسية.

تحديد وتطبيق قوانين الفيزياء و الكيمياء ومبادىء الهندسة والتي هي أساسية للهندسة الميكانيكية. تعريف وتطوير نماذج لحل أنظمة الهندسة الميكانيكية. إنشاء وإجراء تجارب وتفسير البيانات. استخدام تقنيات وطرق وأدوات معاصرة لحل مسائل هندسية. تصميم وتحليل مكونات ميكانيكية، ديناميكية وأنظمة تدفق حراري. إختيار مواد وعمليات تصنيع مناسبة لتطبيقات متنوعة. القيام بتحليل اقتصادي هندسي وتصميم إجراءات ضبط الجودة.

العمل مع فرق بمجالات متعددة ومجموعات لإنجاز مهام.  تحليل دوائر كهربائية والكترونية بسيطة. التواصل بفعالية باستخدام نماذج الرسومات وتقنية الكتابة والعرض اللفظي باللغة الإنجليزية. الحصول على المعرفة والمهارات بشكل مستقل.  تحديد الأمن والسلامة والبيئة والأخلاقيات في مسألة هندسية.  تحديد الأمور الإجتماعية والإقتصادية والعالمية والشؤون المعاصرة الاخرىفي مسألة هندسية. تقدير الأدبيات المؤلفة والآداب والفنون والإنسانيات والعلوم ويدرك الشؤون المعاصرة. تقدير الثقافة المحلية والتراث واللغة. تحليل وتصميم وتجميع وإدارة أنظمة تصنيع بكفاءة ضمن الموارد المتوفرة، خاصة إذا كان تركيز دراسة الخريج في الهندسة الصناعية.