قسم اللغة الإنجليزية وآدابها

بكالريوس

سمات الخريجين من قسم اللغة الإنجليزية وآدابها يتم تصنيفها كالآتي: ( المهارات الانتقالية )

السمة 1- الطالب يمتلك القدرة على التعلم الذاتي والعمل بشكل مستقل بالإضافة إلى امتلاكه المهارات التي تساعده أن يكون على اطلاع بآخر التوجهات في مجال التدريس والتعلم وكذلك امتلاك المهارات الجيدة للإدارة الذاتية والوعي بنقاط القوة والضعف في اللغة الإنجليزية.

السمة 2- القدرة عل التحليل النقدي و توليف وتثمين وتحليل وتقييم المعلومات من المصادر المتعددة بالإضافة إلى امتلاك وجهات النظر لصياغة معرفة وفهم جديد للغة الإنجليزية وعلم اللغة والتدريس.

السمة 3- القدرة على ايجاد طالب قادر على التواصل والتقديم و النقاش بطريقة سليمة وفعالة وذلك بشكل نظري وشفهي وكتابي لمختلف الأغراض والسياقات المستهدفة في اللغة الانجليزية.

السمة 4- القدرة على استخدام التكنولوجيا في التدريس والتعلم بشكل مناسب بالإضافة إلى استخدام أساليب التعليم المختلفة.

السمة 5- القدرة على التفكير الانتقادي وتطبيق المعرفة اللغوية النظرية في المواقف الغير مألوفة وفي جميع القضايا ذات العلاقة باللغة بالإضافة إلى القدرة على التكيف مع القضايا اللغوية الغامضة.

السمة 6- امتلاك فريق عمل ذو كفاءة عالية ومهارات تواصل ممتازة بالإضافة إلى امتلاك الادراك اللازم للتخطيط والمشاركة والعمل من أجل تحقيق الأهداف والغايات.

السمة 7- المعرفة والفهم الشامل والعميق لكل من اللغة الإنجليزية وعلم اللغة ومنهجية التدريس و الآداب بالإضافة إلى المعرفة الشاملة لتطبيقاتها العملية من أجل تدريس اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها وبطريقة تكون ابتكارية.

السمة 8- القدرة على امتلاك السلوكيات الأخلاقية و الاحترافية بالإضافي إلى الوعي اللازم حول الأنظمة والممارسات التدريسية والتعلمية وكذلك القدرة على تطبيق المهارات الاحترافية.

السمة 9- القدرة على التواصل الشفهي والكتابي بالإضافة إلى مهارات البحث وتقديم العروض باللغة الإنجليزية .

السمة 10- القدرة على تحديد المشاكل وحلها بشكل ذاتي.