مشغل عمليات

المستوى/ المؤهل:دبلوم

أفراد العمليات عملية هم الشخصيات الرئيسية المسؤولة عن تخطيط وتحليل، والسيطرة على عملية الإنتاج، من شراء المواد الخام من خلال الإنتاج إلى توزيع المواد الجاهزة للعملاء في مجموعة متنوعة من الصناعات عملية. وتشمل هذه الصناعات، ولكن لا تقتصر على والتنقيب عن النفط والغاز وإنتاجهما والبتروكيماويات والتكرير والكيماويات وتصنيع الزراعي والطاقة وتوليد الطاقة والمياه ومعالجة مياه الصرف الصحي، تجهيز الأغذية والمشروبات والأدوية والصناعات التحويلية الحيوية والبيئية الاختبار.

يجب أن يكون أفراد العمليات مرنين لأنها يمكن أن تكون هناك حاجة للعمل على التحول في جميع أنواع الطقس. توفر هذه المهنة مجموعة متنوعة من الخبرات بالنسبة للفرد تبحث عن التحديات.

والمحاكاة العملية والتعلم القائم على الكمبيوتر جنبا إلى جنب مع التعليم بالفصول الدراسية، ويكرر البرنامج التدريبي كلية عمان البحرية الدولية والتحديات المنشآت الصناعية في العالم الحقيقي، حيث تنطبق أفراد العمليات عملية معارفهم ومهاراتهم.

خريجي برنامج تكنولوجيا العمليات عملية يمكن أن نتوقع العثور على فرص العمل والمشغلين والمهندسين العملية في مجموعة واسعة من الصناعات، بما في ذلك التنقيب عن النفط والغاز والتكرير والبتروكيماويات والبحرية المنشآت إنتاج النفط، محطات توليد الطاقة الحرارية والمياه ومعالجة النفايات، والمعادن الأساسية مرافق التصنيع.