هندسة السلامة من الحرائق

المستوى/ المؤهل:بكالريوس

هندسة السلامة من الحرائق ترتبط بدراسة الحرائق، والتنمية والوقاية منها، والوسائل التي يمكن بها تقليل آثارها إلى أدنى حد ممكن في الإنسان والبيئية والناحية المالية. وتقدم الطلاب مع برنامج واسع ودقيق لأهميتة مهنيا ودراسة تطبيقية في مجالات هندسة الإطفاء والسلامة وإدارة.
من خلال البرنامج، وتعزيز التنمية الفكرية لدى الطلاب ومعرفتهم مع الصناعة وتمديد في أجل إنتاج الأفراد الأكفاء والحيلة قادرة على التوصل إلى حلول السلامة من الحريق والهندسة والتكنولوجيا والمشاكل الإدارية.
ترتبط الموضوعات المشمولة في برنامج مدته أربع سنوات لعلوم النار، وتصميم لسلامة الحريق، والسيطرة دخان، عمليات مكافحة الحريق والإدارة، وتقييم المخاطر النار والإدارة، للوقاية من الحرائق واستراتيجيات الطوارئ والتخطيط والصحة والسلامة، و ادارة مشروع. سيقوم البرنامج أيضا تطوير مهارات التواصل باللغة الإنجليزية لتمكين عملية فعالة في الهندسة أو الدور الإداري التي تتطلب هذه القدرة الكتابية والشفوية لغة.
النار هندسة السلامة للطلاب الذين يرغبون في أن تشارك في تصميم حلول السلامة من الحريق من خلال تطبيق المعارف والتقنيات التي أثبتت نجاحها السائدة. النار هندسة السلامة هو حقل الذي يستكشف إمكانيات مختلفة لمنع الحرائق. ويمكن تعريفها بأنها فن وعلم تصميم المباني والمرافق للسلامة الحياة وحماية الملكية في حالة حدوث حريق غير المرغوب فيها. وهذا يشمل تطبيق المبادئ العلمية والهندسية، على أساس فهم الظواهر والآثار النار ورد فعل وسلوك الناس والممتلكات والبيئة وكذلك تأثير أنظمة الحماية من الحرائق بما في ذلك الكشف والإنذار والحماية من الحرائق نشطة الأنظمة.
كل أربع سنوات من الدراسة يمكن أن تدرس في الكلية الدولية للهندسة والإدارة في عمان. ولكن خلال العام الأخير من الدورة وتقدم للطلاب خيار الدراسة في عمان أو في جامعة سنترال لانكاشير في المملكة المتحدة.