المحاسبة

بكالريوس

يعتبر تخصص المحاسبة من ضمن حقول العلم والمعرفة التى تتطور بشكل مستمر حيث لا توجد منظمة، سواء كانت كبيرة أو صغيرة، عامة أو خاصة، وطنية أو متعددة الجنسيات، يمكن أن تدير عملياتها وأنشطتها بدون وجود قسم فعال للمحاسبة والمالية.
إن هذا التخصص يناسب الطلاب الذين يرغبون بالعمل فى مجال المحاسبة والإدارة المالية. ويهدف إلى تزويد الطلاب بكافة المفاهيم والمعرفة النظرية، والتطبيقات العملية فى فروع المحاسبة والإدارة المالية المحتلفة، كما يهدف إلى تزويدهم بالمهارات والخبرات الفنية الملائمة للتطبيقات المحاسبية والمالية المعاصرة.

الفرص المهنية

تعتبر المحاسبة تخصصا رائداً يتم من خلاله تزويد الطلاب بالمهارات الأساسية والضرورية، كما يقوم بإعداد وتأهيل الكوادر المحاسبية والمالية التى يبحث عنها أرباب العمل محلياً ودولياً. يتيح برنامج بكالوريوس إدارة الأعمال الدولية فى تخصص المحاسبة فرصاً وظيفيةً للطلابِ للعمل في أقسام المحاسبة فى المنظمات الحكومية، وكذلك لدى مختلف الشركات والقطاع المصرفى والمؤسسات المالية والتامين وغيرها سواء فى القطاع الحكومى أو القطاع الخاص. ويمكن للخريج الحصول على فرص العمل كمحاسب تكاليف، ومحاسب مالية، ومراجع (مدقق) حسابات، ومخطط مالي، وغيرها من فرص العمل، وذلك بعد اكتسابه خبرة العمل اللازمة من تخصص المحاسبة والمراجعة، ويمكن للطلاب الطموحين مواصلة الدراسة للحصول على شهادات مهنية دولية فى مجال المحاسبة والمراجعة، ومن تلك الشهادات المهنية التى يتم منحها من قبل المنظمات المهنية المتخصصة على سبيل المثال لا الحصر:
شهادة محاسب قانونى، وشهادة محاسب معتمد، وشهادة محاسب عمومى مجاز، وشهادة محاسب عربى عمومى مجاز، وشهادة محاسب إدارى، وشهادة معهد محاسبى التكلفة والأعمال، وشهادة معهد المحاسبة الإدارية، وشهادة المحلل المالى، وشهادة الإدارة المالية.