الكلية الحديثة للتجارة والعلوم

  • نبذة
  • التخصصات المتاحة
  • للاتصال
  • الموقع على الخريطة
  • حفلات التخرج
  • البومات الصور
  • قوائم الخريجين
  • الأخبار و الفعاليات
  • قائمة المتفوقين
  • الإحصائيات
  • المؤتمرات

تأسست الكلية الحديثة للتجارة والعلوم في عام 1996 وأصبحت أول مؤسسة تعليمية خاصة في مجال التعليم العالي في سلطنة عمان.وتقدم الكلية، بالتعاون الشامل مع جامعة ميسوري – سانت لويس – الولايات المتحدة الأمريكية، فرص تعليم لما بعد الدراسة الثانوية معترف بها دوليا وبمستوى يؤهل الطلاب للإنخراط في مجال العمل محلياً وإقليمياً وعالمياً.والكلية الحديثة أول كلية تحصل على الإعتماد الأكاديمي المبدئي من مجلس الإعتماد العماني في العام 2004م. كما كانت أول كلية خاصة يصدر تقرير جودتها في مجال الإعتماد المؤسسي المبدئي من مجلس الإعتماد العماني وذلك في ديسمبر 2009م وبجودة عالية (أنظر تقرير الجودة رقم 1، مجلس الإعتماد الأكاديمي، http://www.oac.gov.om). وظهر تقرير الجودة ملبيا لطموحات الكلية. وقد كانت النتيجة الإجمالية إيجابية ومشجعة.

وتقدم الكلية الحديثة للتجارة والعلوم للعمانيين والطلاب من الدول الآخرى (لجميع الطلاب) فرصاً جيدة لدراسة المواد بالسلطنة وتحويل ساعاتها المعتمدة للجامعات الآخرى في الولايات المتحدة وإنجلترا واستراليا وماليزيا وغيرها. والطلاب الذين بدأو دراستهم خارج السلطنة يمكنهم أيضاً تحويل ساعاتهم المعتمدة للكلية الحديثة للتجارة والعلوم. وبالإضافة إلى برامج اللغة الإنجليزية كلغة ثانية، تميزت وإشتهرت الكلية الحديثة ببرامجها الأكاديمية على مستويي الدبلوم والبكالوريوس في إدارة الأعمال والمحاسبة والتسويق والإقتصاد والمصارف وتقنية المعلومات والحاسوب.

وقامت الكلية الحديثة بتخريج العديد من حملة البكالوريوس وحملة الدبلوم. وقد تميزت هذه الكوادر بالمعارف الحديثة العالمية وكذلك بالجودة، علاوة على القدرة اللغوية في التعامل مع اللغة الإنجليزية التى تعلموها وأجادوها، كما أثبتوا جداره وتبوأوا اليوم مناصب كبيرة وتحملوا مسؤوليات واسعة في مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص. وبعد إكمال 17 عاماً من التميز الأكاديمي إكتسبت الكلية الحديثة للتجارة والعلوم سمعة طيبة وأصبحت مؤسسة معروفة بالجودة الأكاديمية، ليس فقط داخل السلطنة بل أيضاً خارجها.

ومؤخرا إتجهت الكلية الحديثة للتجارة والعلوم نحو الدراسات العليا حيث وقعت إتفاقية مع جامعة فرانكلين العام الماضي لإستضافة برنامج الماجستير العام في إدارة الأعمال العام مع وجود مجالات للتخصص بالبرنامج في مجالات: إدارة الموارد البشرية والمالية والذي بدأ هذا العام. ويعتبر البرنامج الوحيد حالياً بالسلطنة في الدراسات العليا الذي يستخدم النظام الأمريكى.

أضف تخصص


التعليم المفتوح


دوام كامل
10500
ماجستير


دوام كامل
6530
ماجستير


دوام كامل
7014
ماجستير


دوام كامل
11794
بكالريوس


دوام كامل
11904
بكالريوس


دوام كامل
11722
بكالريوس


دوام كامل
12036
بكالريوس


دوام كامل
12036
بكالريوس


دوام كامل
11508
بكالريوس


دوام كامل
12036
بكالريوس


دوام كامل
بكالريوس


دوام كامل
بكالريوس


دوام كامل
12036
بكالريوس


دوام كامل
12036
بكالريوس


دوام كامل
11838
بكالريوس


                                                                    
هاتف رقم:24583583
:فاكس24583584
البريد الالكترونيwebmaster@mcbs.edu.om
الموقعhttp://www.mcbs.edu.om

البومات الصور
No items found
قوائم الخريجين

قائمة المتفوقين
الإحصائيات
المساحة :-
عدد الكليات :-
عدد التخصصات :-
القدرة الاستيعابية :-
عدد المختبرات :-
عدد الطلاب :-
عدد المتخرجين :-
عدد طاقم التدريس :-
عدد الطاقم الاداري :-
الرئيس :-
ترتيب الدليل :-
ترتيب محلي :-
ترتيب عربي :-
ترتيب عالمي :-
المؤتمرات