كلية الخليج

  • نبذة
  • التخصصات المتاحة
  • للاتصال
  • الموقع على الخريطة
  • حفلات التخرج
  • البومات الصور
  • قوائم الخريجين
  • الأخبار و الفعاليات
  • قائمة المتفوقين
  • الإحصائيات
  • المؤتمرات

نهدف  بكلية الخليج الى تعزيز وتقوية المعرفة الأكاديمية لطلابنا من خلال الأجتهاد والأبتكار والتجديد والأفكار المبدعة. ونركز كذلك على تعميق القدرة على التفكيرالناقد بصورة بناءة والقابلية على التحليل والاستنتاج لطلبتنا من خلال الأنتقال المعرفي والمشاركة المعرفية وذلك بأستخدام مصادر متعددة تتعلق بالتعليم العالي ومرتبطة ببرامج التعليم العالي التي نقدمها.  ان دأبنا على تقديم أحدث برامج التعليم العالي المعترف بها عالميا  قد اعطانا تميزا فريدا وجعلنا قادرين على الأداء بكفاءة مشهودة.
أن ابواب كليتنا مفتوحة لكل طالب سواء من عمان او من اي بلد آخر يرغب في الأستفادة من تجربة كلية الخليج الغنية، لدي الثقة التامة بقدرتهم بعد التخرج من كليتنا على تحمل مختلف مسؤلياتهم سواء الأجتماعية منها او ما يتعلق بأعمالهم وان يكونون مؤثرين بشكل إيجابي في الأماكن التي سيعملون بها.
إضافة الى ذلك، فأننا نعمل على المساهمة في التنمية المستدامة التي ينعم بها الاقتصاد العماني والذي شرع بها منذ النهضة مستندين على خطط التنمية الخمسية الناجحة التي تنفذها  الحكومة الرشيدة والتي تستلهم دوما من الرؤية الثاقبة للأمور والحكمة الواسعة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه .
ان اهدافنا الرئيسية هو تزويد خريجينا بالمبادئ الأخلاقية والألتزام ليستمروا بمسيرتهم الأكاديمية في درب الحياة مستعينين على ذلك بأيمان راسخ بالله، وتفانٍ وولاء للوطن والسلطان. مع الجهد المتواصل للحصول على الخبرات العالمية في مجالات العلوم والتكنولوجيا، وفي نفس الوقت الأنتفاع والمحافظة والتعلم من ثقافتنا، وتراثنا، وتاريخنا الغني.
كما نعمل على تدريب وتعليم طلابنا على التفكير الحر الناضج ، وتقوية روح المسؤلية لديهم ، وتزويدهم بالمقومات الأساسية التي من شأنها دعم شخصيتهم، وتعويدهم على إدارة شؤونهم بأنفسهم، وتنمية المهارات والمبادرات الفردية لديهم ، فلقد حرصت الكلية منذ نشأتها على الاهتمام بهذه الجوانب التي تشكل إطار الحياة الجامعية وبدأت الكلية رسالتها في هذا المجال بإنشاء انشطة جماعات كلية الخليج .
وتهدف هذه الجماعات إلى تنمية القيم الروحية والأخلاقية ، وبث الروح الجامعية السليمة بين الطلاب، وتوثيق الروابط بينهم وبين أعضاء هيئة التدريس والعاملين ، كما تعمل على اكتشاف مواهب الطلاب و قدراتهم ومهاراتهم وصقلها وتشجيعها، من خلال تنظيم الأنشطة الرياضية و الاجتماعية و الكشفية و الفنية و الثقافية و الارتفاع بمستواها وتشجيع المتفوقين فيها .
وتشكل جماعات انشطة كلية الخليج وحدات متآلفة ومتفاعلة لممارسة أوجه النشاط الطلابى والثقافى والاجتماعى والرياضى والفني وتتيح هذه الجماعات الفرصة الكاملة للطلاب للالتقاء بأساتذتهم خارج قاعات الدرس. أن احد الأهداف الرئيسية لجماعات النشاط هذه هو لمساعدة الطلاب على تنمية التفكير الأيجابي والتواصل مع بعضهم البعض لتنمية شخصياتهم فيما يتلائم مع مجتمعهم.
ويشرفني هنا أن اتقدم بعظيم شكري وإمتناني البالغ الى مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله لإهتمام جلالته البالغ لتطوير قطاع التعليم العالي العام والخاص بالسلطنة والذي تترجمه الحكومة الرشيدة في وضع وتنفيذ سياسات هادفة لتنمية هذا القطاع والتي تكللت حتى يومنا هذا ولله الحمد بنجاح كبير.
اعتقد أننا محظوظون حقا في عمان حيث أننا ننعم بسياسة حكومية تنبض بالحياة والأيجابية وتقوم بالمساندة الواسعة لتطوير مؤسسات التعليم العالي من خلال مختلف وسائل الدعم المقدمة. وما هذه السياسات الا إحدى النتائج الجلية للتوجيهات الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم حفظه الله. لقد تفضل وقالها جلالته بكل وضوح منذ اليوم الأول بأن المواطن العماني سيكون دائما في صلب استراتيجيات التنمية العمانية، ومنذ ذلك اليوم ونحن كذلك.

أضف تخصص


دوام كامل
بكالريوس


دوام كامل
بكالريوس


دوام كامل
بكالريوس


دوام كامل
بكالريوس


دوام كامل
بكالريوس


دوام كامل
بكالريوس


دوام كامل
بكالريوس


دوام كامل
بكالريوس


دوام كامل
بكالريوس


                                                                    
هاتف رقم:24468666
:فاكس24468600
البريد الالكترونيgcollege@omantel.net.om
الموقعhttp://www.gulfcollege.edu.om

البومات الصور
No items found
قوائم الخريجين

قائمة المتفوقين
الإحصائيات
المساحة :-
عدد الكليات :-
عدد التخصصات :-
القدرة الاستيعابية :-
عدد المختبرات :-
عدد الطلاب :-
عدد المتخرجين :-
عدد طاقم التدريس :-
عدد الطاقم الاداري :-
الرئيس :-
ترتيب الدليل :-
ترتيب محلي :-
ترتيب عربي :-
ترتيب عالمي :-
المؤتمرات