كلية عمان للادارة والتكنولوجيا

  • نبذة
  • التخصصات المتاحة
  • للاتصال
  • الموقع على الخريطة
  • حفلات التخرج
  • البومات الصور
  • قوائم الخريجين
  • الأخبار و الفعاليات
  • قائمة المتفوقين
  • الإحصائيات
  • المؤتمرات

في العام 2004م بدأت كلية عُمان للإدارة والتكنولوجيا عامها الأول بإشراف من وزارة التعليم العالي وارتباط أكاديمي مع جامعة اليرموك الحكومية الأردنية وبلغت اليوم عامها الأكاديمي الحادي عشر بهمة ونشاط وتطمح الكلية إلى أن تصبح مؤسسة رائدة للتعليم العالي وطنياً وإقليمياً، من خلال المحافظة على الجودة والتميز بما يتماشى مع المعايير الدولية، لإعداد خريجين يتمتعون بمستوى عال من المعارف والمهارات و القيم.
كما تسعى لتزويد المجتمع المحلي ببيئة مناسبة لعملية التعليم والتعلم الفعالة من قبل متخصصين مؤهلين تأهيلا جيدا مدعومين بأحدث الامكانات التكنولوجية و تسعى أيضا لاعداد خريجين يحوزون المعرفة ويتقنون المهارات اللازمة لمواجهة تحديات المجتمع الديناميكي الحديث ، وترى أن النجاح يتحقق من خلال القيم الأساسية الخمس في الكلية و هي: التميز والإبداع والاحترام المتبادل والزمالة و الامانة والتسامح والانفتاح الفكري وحرية الرأي، وتقبل التنوع في الثقافات والأفكار.
ومنذ نشأتها استقطبت الكلية طلبتها من الجنسين على فترتين صباحية ومسائية وبتخصصات تقتضيها حاجة السوق العماني في برنامجي الدبلوم والبكالوريوس ومن التخصصات التي تدّرسها إدارة الأعمال – المحاسبة – العلوم المالية والمصرفية – التسويق والتجارة الإلكترونية – علوم الحاسب الآلي – نظم المعلومات الإدارية – والتصميم الداخلي
وهي تسعى لفتح تخصصات جديدة منها برنامج الماجستير في إدارة الأعمال ، والتصميم الجرافيكي .
هذا وقد تخرج في الكلية حتى الأن ثماني دفعات بين بكالوريوس ودبلوم في التخصصات المشار إليها.
يتعامل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والإداريون من خلال منظومتها الإلكترونية ويقوم طلبتها بالتسجيل والحصول على النتائج والبيانات عن بعد دون الحاجة الى مراجعة قسم القبول و التسجيل، وللكلية بوابة إلكترونية حديثة ، ويعمل معظم خريجيها اليوم في مختلف الوزارات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص كالبنوك والشركات كما تقوم الكلية بتعيين عدد منهم لديها سنويا.
وللكلية علاقة وثيقة بمجتمعها المحلي من خلال إقامة الدورات التأهيلية في الإدارة والتكنولوجيا
كما أن لها علاقات أكاديمية وثيقة مع جامعات عربية منها : جامعة البتراء ، جامعة الشرق الاوسط، جامعة فلاديليفيا ، جامعة حلوان ، جامعة أربد الاهلية.
وقد حصلت الكلية على العديد من الجوائز منها :
حصول موقعها الإلكتروني على المرتبة الأولى على مستوى السلطنة ثلاث مرات كما حصلت على جائزة الريادة لإدارة الأعمال في اّسيا BSchool) ( حصلت كذلك على ترشيح الاعتماد في المنظمة الدولية للاعتماد (IAO ).
كما تولي عناية كبيرة للطلبة المجيدين من خلال الحوافز التي تقدمها لهم، ومن بينها الرحلة العلمية السياحية خارج السلطنة.
وللكلية حاليا موقعان في ولاية بركاء أحدها في الهرم والاّخر في حي عاصم وبدأت بناء موقعها الدائم في منطقة حلبان وفق أحدث التصاميم كما أن لها برنامج متميز على مدى ثلاثة فصول لتأسيس الطالب باللغة الإنكليزية التي هي لغة التدريس المعتمدة في فيها، ولديها مختبرات للحاسوب ،واللغة الإنكليزية، والإنترنت ، ومركز للحاسوب يتولى الدعم الفني للطلبة والمجتمع المحلي.
وتقدم خدمات المواصلات والسكن الداخلي، والخدمات المساندة الأخرى كالعيادة الطبية وكافتريا للطلاب وأخرى للطالبات مع استراحات للجنسين ومصليات ، كما ترعى مواهب الطلبة وتطور قدراتهم ثقافيا ورياضيا، وفنيا من خلال قسم شؤون الطلبة.
يقوم قسم ضمان الجودة بالكلية بتطوير كفاءة أعضاء هيئة التدريس والإداريين من خلال ورشات عمل أسبوعية على امتداد العام الأكاديمي.
وأعضاء هيئة التدريس في الكلية هم من ذوي الدرجات العلمية المعتمدة (الدكتوراه والماجستير) ومن ذوي الخبرة والممارسة من مختلف أنحاء العالم.
كما تستقبل طلبتها الجدد سنويا من خلال برنامج تعريفي متنوع يعد سلفا لتعريفهم بسبل التعامل الجامعي ، واستيعاب معطيات مرحلتهم الدراسية الجديدة، وخلق الاستعداد النفسي لحياة جامعية وتذليل العقبات التي تعترض سبيلهم. كما تقيم حفل تخريج مميزاً سنويا تكريما لخريجيها.

أضف تخصص


دوام كامل
دبلوم


دوام كامل
دبلوم


دوام كامل
دبلوم


دوام كامل
دبلوم


دوام كامل
دبلوم


دوام كامل
دبلوم


دوام كامل
دبلوم


دوام كامل
بكالريوس


دوام كامل
بكالريوس


دوام كامل
بكالريوس


دوام كامل
بكالريوس


دوام كامل
بكالريوس


دوام كامل
بكالريوس


دوام كامل
بكالريوس


                                                                    
هاتف رقم:26893003
:فاكس26893068
البريد الالكترونيomancollege@omancollege.edu.om
الموقعhttp://www.omancollege.edu.om

قوائم الخريجين

قائمة المتفوقين
الإحصائيات
المساحة :-
عدد الكليات :-
عدد التخصصات :-
القدرة الاستيعابية :-
عدد المختبرات :-
عدد الطلاب :-
عدد المتخرجين :-
عدد طاقم التدريس :-
عدد الطاقم الاداري :-
الرئيس :-
ترتيب الدليل :-
ترتيب محلي :-
ترتيب عربي :-
ترتيب عالمي :-
المؤتمرات